الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 أطعمة ومشروبات تجنب تناولها ليلاً

how-to-survive-the-dreaded-midnight-snack-attack
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكي "womenshealth" أطعمة ومشروبات يجب عليك تجنب تناولها في الليل؛ حيث تتسبب في بعض الأضرار الصحية منها مشاكل في الجهاز الهضمي وعسر الهضم وحرقة المعدة، وحرقان في الصدر والحلق.

اضافة اعلان

ومن الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنب تناولها أثناء الليل:

1.الشوكولاتة: هناك بعض أنواع الشيكولاتة التي بها نكهات مختلفة تحتوي على نسبة عالية من الدهون والتي تعمل على استرخاء وراحة الصمامات، كما أنها تحتوي على الكافيين الذي يعمل على تنبيه هرمون ثيوبرومين في الأعصاب.

2.الجبن: من الأطعمة الدهنية، وإذا كنت تتناول أصناف صلبة مثل البارميزان والسويسري فهي أقل تأثيرا من الأنواع الأكثر ليونة كالفيتا والموزاريلا.

3.المكسرات: بالرغم من أن المكسرات تحتوي على دهون صحية، إلا أن تناولها أثناء الليل قد يشكل ضررا على الصحة ويؤدي إلى اكتساب الجسم للكثير من الدهون والوزن، عندما يتعلق الأمر بالدهون سواء المشبعة أو غير المشبعة، فينبغي تجنب تناولها قبل النوم مثل الكاجو، وعين الجمل، والفول السوداني، باستثناء الفستق واللوز.

4.الفاكهة الحمضية للغاية: كوب من عصير البرتقال أو التفاح الأخضر أسوأ الخيارات التي يتم تناولهما قبل النوم، لكن يمكن لبعض الأشخاص أن يأكلوا التفاح الأخضر دون مشاكل.

5.القهوة: من المشروبات التي يجب تجنبها ليس فقط لأنها حمضية بطبيعتها، لكن لأن الكافيين الذي يوجد بها يساعد على إفراز حمض المعدة بشكل إضافى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook