الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاب يخترع كرسيا متحركا لأمه في «بريدة»

23AW24A_2508-4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بريدة:

قادت حاجة مواطن في بريدة، إلى اللجوء لاختراع كرسي متحرك، بعد بحث حثيث في الأسواق والمتاجر الإلكترونية عن كرسي متحرك، يساعد والدته في أداء أعمالها اليومية.

اضافة اعلان

وأصيبت والدة الشاب فهد المطيري بالإعاقة منذ سنتين، قبل أن يبتكر ابنها لها كرسيا متحركا يعمل بالطاقة الكهربائية، ويتحمل رفع الأوزان الثقيلة، بارتفاع عن الأرض مسافة 50 سم.

وأوضح المطيري، أن الكرسي ينزل عن طريق مفتاح إلى مستوى الأرض، بحيث يمكن للمقعد أن يعتليه ويرتفع به إلى أعلى من 50 سم، ويتمكن المريض بعد ارتفاعه من الجلوس فوقه، بالرجوع إلى الوراء قليلا، مضيفا "أنه بالإمكان استعمال هذا الكرسي عربة نقلٍ للمعوقين لتسهيل حركتهم، وخلال النزول والصعود".

وطالب المطيري الجهات المعنية، بتسجيل فكرته وحفظ حقوقها، حتى يتمكن غيره من الاستفادة بهذا الاختراع الجديد.

بدوره، أشاد نائب رئيس جمعية المخترعين السعوديين الدكتور أحمد المهندس، بهذا الاختراع، موضحا أن هناك طريقتين لتسجيل ذلك، وهي الحضور الشخصي لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والأخرى تكون عبر المراسلة مع مكتب البراءات السعودي، إضافة إلى مكتب البراءات الخليجية، بحسب "الوطن".

وأضاف المهندس، "أن الدعم المادي لا تقدمه الجمعية، إذ إن هناك جهات أخرى تقوم بالدعم مثل صندوق المئوية أو كفالة، أو غيرها"، مؤكدا أن الجمعية تقدم الدورات وتعقد اللقاءات من أجل نشر ثقافة الابتكار والاختراع، وتستقبل  الاستفسارات، وتوجه المستفيدين إلى الطرق الصحيحة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook