الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"نيوم" تعلن عن صندوقها الاستثماري لدعم الصناعات النظيفة

نيوم
صندوق الاستثماري لنيوم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أعلنت نيوم اليوم، عن صندوقها للاستثمار (NIF)، التابع والمملوك بالكامل لها، والذي يستهدف دعم بناء القطاعات الـ14 ذات الأولوية وتعزيز قيمتها، مع إيجاد المزيد من فرص العمل في نيوم.اضافة اعلان
ويدعم الصندوق، الذي يعد الذراع الاستثمارية الإستراتيجية لنيوم، محفظته من الاستثمارات العالمية من خلال عمليات الاندماج والاستحواذ والاستثمار في عددٍ من الشركات التقنية الناشئة.


التركيز على الشركات الرائدة

والتركيز بشكلٍ أساسي على الشركات الرائدة ذات معدلات النمو المرتفعة، وتلك المتخصصة بصناعات الجيل القادم، كما سيقوم الصندوق بتطوير عدد من المشاريع المشتركة والشراكات داخل نيوم.
وكشف الصندوق عن استثمارات جديدة مع العديد من الشركات، بما في ذلك استثماراتها مع شركة ريجنت Regent  للطائرات المائية الكهربائية، وشركة بوني ايه آي Pony.AI للمركبات ذاتية القيادة.


شركة طائرات الركاب الأسرع من الصوت

وشركة بوم التقنية Boom Technology المتخصصة بطائرات الركاب الأسرع من الصوت، وشركة بلونالو BlueNalu المتخصصة بمنتجات المأكولات البحرية المزروعة بالخلايا.
وشركة انيموكا براندز Animoca Brands المتخصصة بالممتلكات الرقمية وتقنيات الويب المركزي والميتافيرس، والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الأيام المقبلة.


تمكين التقنيات الجديدة

وتؤكد هذه الاستثمارات، التي تضاف إلى تلك التي قادها الصندوق حتى الآن، على دوره الأساسي في العمل مع قطاعات نيوم المختلفة، بهدف دعم إستراتيجياتها للنمو، وتمكين التقنيات الجديدة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر، أن رؤية "نيوم" تتمثل في مواجهة التحديات العالمية الأكثر إلحاحاً من خلال إعادة تعريف الاستدامة ومثالية العيش والمحافظة على الطبيعة.


جهة استثمارية إستراتيجية

 وتأتي أهمية صندوق الاستثمار، بوصفه جهة استثمارية إستراتيجية تابعة لـ"نيوم" تقوم بدور محوري في تحويل رؤية نيوم إلى واقع.
وقال الرئيس التنفيذي لصندوق نيوم للاستثمار ماجد مفتي: "تم تصميم إستراتيجية صندوق "نيوم" للاستثمار لتحقيق المواءمة بين أهداف نيوم التنموية وأهداف الشركاء والمبتكرين ومجتمع الاستثمار والأعمال.


تقليل المخاطر في الفرص الاستثمارية

وتقليل المخاطر في الفرص الاستثمارية المتاحة أمامهم حتى يتسنى لهم المشاركة في إنشاء شركات عالمية، وهو ما سيسهم في توفير اقتصادٍ مزدهر ومستدام في نيوم".
وأضاف: حتى الآن، استثمر الصندوق في العديد من شركات التقنية ضمن القطاعات الـ14 الأساسية في نيوم، والتي من شأنها تسريع تطوير التقنيات الضرورية للمشروع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook