الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجلس الوزراء يثمن توجيهات القيادة بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن والدعم الإضافي

Ftb82L8aUAYFofE
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم، في قصر السلام بجدة.

اضافة اعلان

وثمن أعضاء مجلس الوزراء، توجيه خادم الحرمين الشريفين وبناءً على ما رفعه سمو ولي العهد بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن والدعم الإضافي

وأكد المجلس أنه يتابع ما يلقاه قاصدو الحرمين الشريفين من جليل العناية وفائق الرعاية في هذه الأيام المباركة من جميع الجهات المعنية بخدمتهم

وفق منظومة عمل متكاملة تهدف إلى المزيد من التيسير على ضيوف الرحمن لأداء نسكهم وعباداتهم بكل راحة وطمأنينة.

ووافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين وزارة السياحة في المملكة ومعهد كوستاريكا للسياحة في كوستاريكا.

كما وافق المجلس على مذكرة تفاهم في مجال الحماية البيئية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة ووزارة الموارد الطبيعية والبيئة والإشراف الفني في جمهورية قيرغيزستان.

واقر مجلس الوزراء التباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة

ووزارة الزراعة والشؤون الريفية في جمهورية الصين الشعبية في مجال الزراعة.

وأكد المجلس على ما توليه الدولة من اهتمام ورعاية لدعم العمل الخيري وتشجيع قيم البر والبذل والعطاء،

وذلك بمناسبة انطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري التي ابتدرها خادم الحرمين وسمو ولي العهد بتبرعين سخيين بلغا70 مليون ريال.

وأشاد مجلس الوزراء بما حققته المملكة من مراكز متقدمة في عددٍ من المؤشرات الدولية ذات الصلة بمجالات المدن الذكية وأمن الطيران والذكاء الاصطناعي،

يعكس ما توليه الدولة من الاهتمام وتوفير كل الممكنات لتلك القطاعات وغيرها؛ لمواصلة تحقيق القفزات النوعية في التنافسية والريادة العالمية.

وتناول المجلس، المستجدات بشأن اتفاق استئناف العلاقات بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وما اشتملت عليه المباحثات بين البلدين في بكين من الاتفاق والتنسيق حيال الخطوات اللازمة لاستئناف العمل الدبلوماسي والقنصلي بينهما.

 وأطلع مجلس الوزراء على مجمل المحادثات التي جرت بين المملكة وعددٍ من الدول؛

ومنها الاتصال الهاتفي بين سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وسمو ولي عهد دولة الكويت، وما تضمنه من استعراض العلاقات الثنائية والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook