الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. إجراء مهم من منصة قوى فور توثيق عقد الموظف

التأمينات الاجتماعية
التأمينات الاجتماعية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

كشفت منصة قوى الواجهة الجديدة لقطاع العمل في المملكة، عن إجراء مهم فور توثيق عقد الموظف للتسجيل في التأمينات الاجتماعية.اضافة اعلان

توثيق عقد الموظف في قوى

جاء ذلك في رد من التأمينات، عبر حساب العناية بالعملاء، على سؤال مستفيد قال فيه : "السلام عليكم.. عند تسجيل الموظف في قوى هل يلزم تسجيله في التامينات مرة أخرى؟".
وأجابت التأمينات، بقولها "حياك الله ، نفيدك بعد توثيق العقد والموافقة عليه من قبل الموظف في منصة قوى سيتم إرساله بشكل مباشر إلى التأمينات لتسجيل المشترك أو تحديث بيانات المشترك بشكل آلي .

التحقق من الاشتراك في التأمينات:


كذلك تفاعلت المؤسسة العامة للتأمينات، مع تساؤلات واستفسارات المستفيدين بشأن آلية وخطوات التحقق من الاشتراك في الخدمات التأمينية.
جاء ذلك في رد من التأمينات، على سؤال مستفيد قال فيه : "السلام عليكم .. مسجلين اسمي براتب شهري بالتأمينات وأنا ما استلم شيء ما الحل؟".
وأجابت التأمينات، عبر حساب العناية بالعملاء بقولها : وعليكم السلام حياك الله.. نأمل التحقق من حالة الاشتراك من خلال الخطوات التالية:
- الدخول على موقع التأمينات
- التحقق السريع
- التحقق من الحالة الوظيفية "هنا الرابط".
- وفي حال لم يسبق لك الاشتراك ستظهر شهادة تفيد بذلك.

كذلك حددت المؤسسة العامة للتأمينات، ثلاثة شروط للاستفادة من مبادرة الإعفاء من الغرامات للمنشآت.

شروط الاستفادة من المبادرة

- نشوء المديونية قبل صدور القرار
- تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني
- سداد كامل الاشتراكات للاستفادة من نسبة الإعفاء

هذا وأطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير وغرامات المخالفات الموجهة لأصحاب العمل والمنشآت.

مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير

يأتي ذلك ضمن جهود المؤسسة لتصحيح واقع المنشآت المخالفة، وتسوية المديونيات وتخفيف الآثار المالية إضافة إلى تعزيز مبدأ الالتزام التأميني الذي من شأنه ضمان الحفاظ على حقوق المشترك وصاحب العمل.

تخفيف الأعباء على المنشآت

وبينت المؤسسة أن هذه المبادرة تستمر لمدة ستة أشهر ابتداءً من 3 مارس 2024م، وتستهدف تخفيف أعباء المنشآت التي تترتب عليها غرامات، سواءً بسبب التأخير في سداد الاشتراكات أو بسبب ارتكاب المخالفات، وتشجيعها على تصحيح أوضاعها لتحقق الالتزام التأميني من خلال إعفائها من هذه الغرامات بنسبة 100% شريطة سداد كامل الاشتراكات المستحقة.

الاستفادة من المبادرة

 

 ودعت التأمينات الاجتماعية جميع أصحاب العمل ممن ترتبت عليهم غرامات، بسبب تأخير سداد الاشتراكات أو الغرامات المترتبة على ارتكاب المخالفات إلى الاستفادة من هذه المبادرة والحصول على إعفاء كامل من هذه الغرامات من خلال التقدم عبر حساب المنشأة في منصة "تأميناتي أعمال" عبر خطوات يسيرة، وفي بيئة رقمية متكاملة.

 يذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وفي إطار حرصها الدائم على تعزيز رضا العملاء سبق أن أطلقت مبادرة المخالفات الصفرية التي قدمت تسهيلات في قواعد فرض الغرامات المنصوص عليها في المادة (62) من نظام التأمينات الاجتماعية والمادة (25) من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، حيث تضمنت التسهيلات التدرج في فرض المخالفات التأمينية وعدم إيقاع الغرامات عند اكتشافها للمرة الأولى وإعطاء المهل النظامية لتعديل المخالفات دون إيقاع أية غرامات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook