الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تشمل 11 منتجًا.. المحتوى المحلي تُصدر القائمة الإلزامية لقطاع المعدات واللوازم الشخصية والمنزلية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية إصدار القائمة الإلزامية لقطاع المعدات واللوازم الشخصية والمنزلية، المتضمنة لما لا يقل عن أحد عشر منتجًا.

القائمة الإلزامية تضمنت 11 منتجًا

اضافة اعلان

وأوضحت أن إصدار القائمة الإلزامية لقطاع المعدات واللوازم الشخصية والمنزلية، يأتي استمرارًا لجهود الهيئة في تفعيل آليات تفضيل المحتوى المحلي التي حددتها لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات المدرجة في السوق المالية في الأعمال والمشتريات، مؤكدة أن القائمة الإلزامية تضمنت 11 منتجًا مثل:

1 -  الزي الموحد.

2 - خوذات السلامة.

3 - معاطف المختبرات.

4 - شارات العضد المنسوجة وغيرها.

وأشارت إلى الدور المحوري الذي ستسهم فيه القائمة بتمكين المصانع المحلية، حيث يصل الإنفاق الحكومي في هذا القطاع إلى 133 مليون سنويًا، مبينة أن هذه القائمة ستسهم في تمكين هذا القطاع الحيوي، وتعزيز تنافسية المنتج السعودي محليًا، بما يدعم تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

تحديد المنتجات وإدراجها في القائمة الإلزامية

ولفتت إلى أنه تم تحديد المنتجات وإدراجها في القائمة الإلزامية بالتعاون مع هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وذلك بناء على معايير إدراج المنتجات في القائمة الإلزامية المعتمدة من هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية وفي مقدمتها:

1 - عدد المصنعين لهذه المنتجات.

2 - القدرة الإنتاجية للمصانع الوطنية.

وطالبت الهيئة مصانع المعدات واللوازم الشخصية والمنزلية، إلى تقديم طلبات لإدراج منتجات جديدة في القائمة، إذا كانت مطابقة للمعايير والمواصفات التي حددتها الهيئة، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني.

القائمة التاسعة التي تصدرها الهيئة

وتعتبر القائمة الإلزامية لقطاع المعدات واللوازم الشخصية والمنزلية، هي القائمة التاسعة التي تصدرها الهيئة، وهي إحدى آليات تفضيل المحتوى المحلي التي حددتها لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات المدرجة في السوق المالية في الأعمال والمشتريات.

اقرأ أيضًا: «أنت المحتوى المحلي».. حملة توعية لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية بمزايا تنافسية لكافة المؤهلات.. وظائف بهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook