الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالتفاصيل.. تعليق الدراسة الحضورية في مناطق ومحافظات المملكة لهذا السبب

بالتفاصيل.. تعليق الدراسة الحضورية في مناطق ومحافظات المملكة لهذا السبب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت عدة إدارات تعليمية وجامعية، عن تعليق الدراسة الحضورية، اليوم الأحد؛ وذلك بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن العملية الدراسية ستكون مستمرةً عبر منصة “مدرستي” لجميع الطلبة والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

تعليق الدراسة الحضورية في جدة ورابغ وخليص

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بجدة تعليق الدراسة، اليوم الأحد، لجميع الطلبة ومنسوبي المدارس ومكاتب التعليم في جدة ورابغ وخليص.

وأرجعت إدارة التعليم في جدة ذلك إلى التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على المنطقة.

الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للتعليم بجدة، حمود الصقيران، أنه تم تحويل الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي، مشيراً إلى أن ذلك جاء بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.

اقرأ أيضًا: عاجل.. تعليق الدراسة الحضورية في جدة ورابغ وخليص.. اليوم https://twitter.com/MOE_JDH/status/1644850599521918976

تعليق الدراسة الحضورية في جميع مدارس بيشة

قررت إدارة تعليم بيشة، التابعة لمنطقة عسير، تعليق الدراسة الحضورية اليوم الأحد الموافق 9 من أبريل، في جميع مدارسها، ولجميع الطلاب ومنسوبي التعليم.

وقالت "تعليم بيشة" في بيان، أوردته عبر "تويتر"، أنه بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع؛ فقد تقرر استمرار الدراسة يوم الأحد 18 / 9 /1444هـ عن بعد عبر منصة مدرستي.

اقرأ أيضًا: تعليق الدراسة الحضورية في جميع مدارس بيشة.. اليوم https://twitter.com/MOE_BIA/status/1644800148696887301

تعليق الدراسة الحضورية في مدارس تهامة قحطان بتعليم سراة عبيدة

أعلنَت إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة تعليقَ الدراسة الحضورية، اليوم الأحد، في مدارس مكتب التعليم بتهامة قحطان فقط.

وقالت إدارة التعليم إن ذلك بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد؛ وحرصًا على سلامة الجميع.

وأوضحت الإدارة أن العملية الدراسية ستكون مستمرةً عبر منصة "مدرستي" لجميع الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

اقرأ أيضًا: تعليق الدراسة الحضورية في مدارس تهامة قحطان بتعليم سراة عبيدة https://twitter.com/MOE_SRA/status/1644808356182237188

الدراسة عن بعد في "تعليم الطائف"

وفي السياق ذاته، أعلنت إدارة تعليم الطائف، أمس السبت، تعليق الحضور، اليوم الأحد الموافق 9 من إبريل، بتعليم الطائف والمحافظات التابعة له تعليمياً؛ وستكون الدراسة عبر منصة مدرستي.

اقرأ أيضًا: الدراسة عن بعد في "تعليم الطائف" والمحافظات التابعة لها.. غداً https://twitter.com/MOE_TIF/status/1644778281034448898

الدراسة عن بُعد في جامعة أم القرى

أعلنت جامعة أم القرى تعليق الدراسة اليوم في الجامعة وجميع الفروع وتحويلها -عن بعد.

وقالت الجامعة إن ذلك بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الطلبة وجميع منسوبي الجامعة.

وأشارت الجامعة إلى أنه تقرر تعليق الدراسة الحضورية في جميع مقرات الجامعة وكليات المحافظات، على أن يستمر دوام الموظفين عن بُعد، وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها.

اقرأ أيضًا: اليوم.. الدراسة عن بُعد في جامعة أم القرى https://twitter.com/makkahregion/status/1644883513630416896

تعليق الدراسة الحضورية بتعليم مكة والجموم وبحرة والكامل

أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس للطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس ‎تعليم مكة ليوم الأحد.

وأوضحت أنه بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد والتي توقعت هطول الأمطار، فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية بمدارس مكة، والجموم، وبحرة، والكامل.

وأضافت أن الدراسة ستكون عبر "منصة مدرستي" للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

اقرأ أيضًا: تعليق الدراسة الحضورية اليوم بتعليم مكة والجموم وبحرة والكامل https://twitter.com/MOE_MHC/status/1644859736850944000

توقعات الأرصاد

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة.

أمطار وسيول على 8 مناطق

وأضاف أن الأمطار تكون مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة.

وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار

في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، وتبوك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook