الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكاديمية STEAM في "واحة الملك سلمان" نموذج تعليمي للعمل الجماعي والتفكير الإبداعي

واحة الملك سلمان للعلوم
واحة الملك سلمان للعلوم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تتبنى أكاديمية STEAM بواحة الملك سلمان للعلوم نموذجًا تعليميًا مدمجًا، يعمل كمسرعة لبناء المهارات الرقمية، ومهارات العمل الجماعي..اضافة اعلان
إضافة إلى التفكير التحليلي الإبداعي، ومهارات ريادة الأعمال لدى الطلاب والطالبات، في بيئة تفاعلية ترويحية.

أكاديمية  STEAMتنطلق نهاية العام الحالي

 وأوضح معالي المشرف العام على واحـة الملك سلمان للعلوم الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر، أن أكاديمية STEAM التي ستطلق نهاية العام الحالي بالتعاون مع مركز التميّز الرقمي الذي أنشأته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات و"مايكروسوفت".
وبالتعاون أيضًا مع "اليونسكو"، والمتحف العلمي بلندن، وجامعة بوردو الأمريكية؛ تركّز على تنمية مهارات الذكاء العاطفي، وتعتمد بشكل خاص على فلسفة التعلم المبني على المشاريع.
 وبين معاليه أن برامج الأكاديمية مصممة بعناية ومرونة لفترة ما بعد ساعات اليوم الدراسي، مشيراً إلى أن هناك محتوى خاصًا للإجازات وللمشاركين عن بعد.
 وأضاف معاليه أن واحة الملك سلمان للعلوم عمومًا تخطط برامجها وفعالياتها بما يخدم مستهدفات المملكة؛ لتعظيم عوائد الاستثمار في الاقتصاد المعرفي، من خلال تعزيز ثقافة ومهارات الإجادة في العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات.

التمكين بمهارات تقنيات المستقبل

وتتعاون الواحة مع العديد من مؤسسات القطاع الحكومي والخاص، وغير الربحي، ذات العلاقة، لتحقيق الأهداف الإستراتيجية في التمكين بمهارات تقنيات المستقبل، في الصحة والطاقة والصناعة والبيئة، وذلك من خلال آليات ونماذج عمل تحقق التميز والاستدامة.
 الجدير بالذكر أن واحة الملك سلمان للعلوم استقبلت خلال العام الماضي والربع الأول من العام الحالي، أكثر من 120 ألف زيارة شارك فيها طلاب وطالبات التعليم العام، وفئات المجتمع الأخرى.
وشملت القاعات العلمية، ومعرض المسارات العلمية، وفعاليات القبة السماوية واللقاءات العلمية الحوارية وسينما ستيم.
إضافة لمشاركات في فعاليات علمية عالمية مثل ساعة برمجة، ومسابقة كونراد ومسابقة كأس التخيل 2024".
ودربت بالتعاون مع اليونسكو أكثر من 300 معلم ومعلمة وطالب وطالبة على برنامج اليونسكو الإثرائي في STEAM.  

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook