الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جائزة البر للأعمال الاجتماعية المتميزة تعتمد 200 ألف ريال حوافز مالية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

اعتمدت جمعية البر بمكة المكرمة 200 ألف ريال كجوائز مالية لفروع " جائزة البر للأعمال الاجتماعية المتميزة " في دورتها الأولى التي أطلقتها الجمعية هذا العام 1437 هـ لتحقيق الحياة الكريمة لذوي الحاجة من سكان مكة المكرمة ومساعدتهم على تجاوز مرحلة الحاجة إلى مرحلة الاكتفاء.

اضافة اعلان

وأوضح الأمين المساعد لرابطة العالم الإسلامي عضو الجمعية العمومية للجمعية رئيس لجنة الجائزة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزيد، أن الجائزة التي بدأت في استقبال المشاركات منذ بداية شهر رجب الحالي تهدف إلى تقديم خدمات رعاية لتحقيق التنمية المستدامة لذوي الحاجات بأم القرى واستقطاب وتطوير أفضل الكوادر البشرية في مجال العمل الخيري.

وأفاد "الزيد" أن الجائزة تتكون من ثلاثة فروع خصص الفرع الأول للجهات الداعمة " هيئات خيرية، شركات، مؤسسات، أفراد " فيما خصص الفرع الثاني للأرامل "جائزة ترمل ونجاح"، إلى جانب تخصيص الفرع الثالث للبحوث العلمية المتعلقة بمجالات البر وأنواعه بعنوان (العمل الخيري المؤسسي في المملكة العربية السعودية تأريخ وتوثيق.

وأوضح أن التقدم إلى جائزة الجهات الداعمة يتم من خلال ترشيح أحد الأفراد الواهبين أو إحدى الجهات الداعمة فقط من خلال الجهة التي استفادت من هذا الدعم استفادة مباشرة (الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي حظيت به) سواء قدم الواهب دعمه في صورة دعم مالي أو عدد ساعات تطوعية عملية فيما ستقوم أمانة الجائزة بمراجعة طلبات الترشح وتحديد الأفراد والجهات المستوفية للشروط والإعلان عنها في موقع الجمعية على الإنترنت في 23 / 1 /1438هـ.

وفيما يتعلق بجائزة الأرامل فيشترط على الأرملة المرشحة للجائزة أن تكون سعودية الجنسية ومن سكان مدينة مكة المكرمة ووجود أطفال مسؤولة عن تربيتهم ورعايتهم كما يحق لأبناء الأرملة أو معارفها أو الجمعيات الخيرية ترشيح الأرملة لهذه الجائزة وأن تقدم المرشحة أو من قام بترشيحها جميع وثائق ومستندات الترشيح بما فيها الاستمارة والمرفقات المطلوبة مدعومة ببيان قصة كفاحها ونجاحها لافتاً أن مقدار هذه الجائزة مائة ألف ريال تمنح لفائزة واحدة أو أكثر بالاشتراك مع بروش استحقاق.

وتتمثل شروط التقدم لجائزة البحوث في أن يقدم الباحث ملخصاً لبحثه في حدود خمس ورقات وأن يشتمل ملخص البحث على عنوانه وأهدافه وموضوعاته وأن لا يكون قد سبق نشره أو قدّم للنشر لأي جهة أخرى وأن يتصف البحث بالموضوعية والأصالة والابتكار والجدة والمنهجية العلمية وصحة اللغة وسلامة الأسلوب.

وتبلغ قيمة جائزة البحوث 50 ألف ريال منها 25 ألف ريال للفائز الأول و15 ألف ريال للفائز الثاني و10 آلاف ريال للفائز الثالث مع طباعة البحوث الفائزة على حساب المسابقة ويتم تقديم ثلاثين نسخة لكل باحث من بحثه.

DSC_0010 DSC_0008 DSC_0074 ملون

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook