الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو يُظهر الصعوبات التي تواجه عمليات الحفر لإنقاذ الطفل ريان

Untitled animated gif_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

يكمن التحدي الأكبر الآن في عمليات إنقاذ الطفل ريان، ابن الخمس سنوات، المستمرة على قدم وساق منذ أكثر من يومين؛ في مسألة انهيار التربة، وفي الوقت نفسه ضيق فتحة البئر بشكل كبير، بحيث يتعذر نزول أي منقذ عبرها لانتشال الصغير.

اضافة اعلان

ويظهر في فيديو حديث تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما لا تزال العمليات قائمة بكل الإمكانات لإنقاذ الطفل، حدوث انهيار جزئي خطير في التربة أثناء الحفر لإخراج الطفل ريان، وهو ما أوقف عمليات الإنقاذ لبعض الوقت، للتأكد من سلامة المكان المراد استخراج الطفل منه.

وقد عادت عمليات الإنقاذ مرة أخرى، بحسب مصادر محلية، التي أكدت أن الجهود تمكنت من تجاوز عمق 31 مترا في أشغال الحفر العمودي، مضيفة أن الاستعدادات جارية أيضا للشروع في الحفر الأفقي مباشرة بعد بلوغ عمق 32 مترا.

ونزل أحد المكلفين بجهود الإنقاذ، المهندس محمد علمي ودان، إلى العمق الذي وصلت إليه آليات الحفر، وتحدث لفترة مع سائق جرافة وإثر ذلك غير السائق من طريقة الحفر.

وطيلة ليلة الخميس – الجمعة تواصلت أشغال الحفر العمودي للقيام بالحفرة الموازية للثقب المائي الذي سقط فيه، وتواصل جرافات وآليات ثقيلة مدعومة بفريق من الطوبوغرافيين والعشرات من عناصر السلطات المحلية والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة.

[video width="480" height="852" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/02/Untitled-animated-gif_2.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook