السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو نادر.. وصيّة غالية للإمام بن باز رحمه الله لجميع المسلمين

698
الشيح بن باز رحمه الله
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

في مقطع فيديو نادر كشف سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى عن وصية ثمينة وغالية لكل مسلم تعينه على المضي في طريق الله عز وجل وطاعته.اضافة اعلان

كتاب الله فيه الهدى والنور

وأوضح في الفيديو المتداول، أن كتاب الله فيه الهدى والنور، وهو حبله المتين وصراطه المستقيم، وهو ذكره الحكيم، من تمسك به نجا ومن حاد عنه هلك، يقول الله في هذا الكتاب العظيم: إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا".

القرآن الكريم أصل كل خير

وأكد أن القرآن الكريم أصل كل خير، وهو تبيان لكل شيء، وهدى إلى طريق السعادة ورحمة وبشرى، يقول جل وعلا: "قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ"، أي هدى لقلوبهم للحق وشفاء لقلوبهم من أمراض الشرك والمعاصي والبدع والانحرافات عن الحق، وشفاء للأبدان من كثير من الأمراض.

القرآن هو بشرى للإنس والجن

وبين رحمه الله، أن القرآن هو بشرى للإنس والجن لكنه سبحانه ذكر المؤمنين لأنهم هم الذين اهتدوا به وانتفعوا به وإلا فهو شفاء للجميع.
 وأشار إلى أن القرآن شفاء ودواء للقلوب من جميع الأدواء المتنوعة؛ أدواء الشرك، والمعاصي، والبدع، والمخالفات، وهو شفاء لأمراض الأبدان أيضا وأمراض المجتمعات؛ شفاء لأمراض المجتمع، وأمراض البدن لمن صلحت نيته وأراد الله شفاءه.

وصيّة ثَمينة جدًا للإمام بن باز

وأوصى الشيخ بن باز، المسلمين بالتمسك بكتاب الله، وعلى علماء المسلمين أن يعتنوا بالقرآن ويقبلوا عليه قراءة وتدبرًا وتعقلًا، في صلاتهم وليلهم ونهارهم.



addtoany link whatsapp telegram twitter facebook