الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 طرق للحصول على لياقة بدنية صحية دون اللجوء لصالات الجيم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

الروتين والملل مشاعر تغلب من يريد الحفاظ على وزنه أو التخلص من الدهون الزائدة عنه بسبب اعتياده على صالة جيم محددة يقوم بها بنفس التمارين كل يوم أو ثلاث أيام في الأسبوع.

اضافة اعلان

وللتخلص من هذا الشعور، يقدم الموقع الأمريكي "هيلث" مجموعة من التمارين البسيطة التي تساعد على حرق الدهون الزائدة وتشعرك بالسعادة في نفس الوقت، وهي:

-تكوين فريق رياضي من أصدقائك

الأصدقاء يعطون طاقة إيجابية وفى نفس الوقت يساعدوك على تحقيق أهداف، لذلك يمكن تكوين فريق رياضي من الأصدقاء المقربين والتي تسعد بالجلوس معهم لممارسة التمارين الرياضية معا، واختيار تمارين بسيطة يمكنكم تغيرها بسهولة.

-جولة السير في شوارع المدينة

السير على الأقدام في خط مستقيم وبسرعة ثابتة من أفضل الرياضات التي ينادى بها خبراء اللياقة البدنية، ويمكنك القيام بها في الشارع بدلا من أجهزة "التريد ميل" المتوفرة في صالات الجيم، وذلك عند طريق تحديد وقت السير والقيام بها وسط المدينة أو على الشاطئ وتحدد لنفسك مسافة محددة تقوم بها، وفى هذه الحالة لا تشعر بالملل نهائيا.

-الاشتراك في سباقات الجري الأسبوعية

هناك فرق شبابية تقوم بسباقات جرى أسبوعية في أماكن متنوعة يمكن متابعتهم والاشتراك معهم، فهم يعتمدوا على التجديد بالإضافة إلى توفير أنواع مختلفة من الرياضات مثل الجري أو ركوب الدراجة أو الذهاب إلى المناطق الجبلية وتسلق الجبال وغيرها.

-تحويل الأعمال المنزلية إلى تمارين رياضية

وهذه الخطوة مفيدة للنساء حيث يمكنهن إجراء عملية التنظيف والترتيب المنزلية مع إنقاص وزنهن وهو ما يجعل هناك فرصة للتنزه في الأوقات الأخرى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook