الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل من الضروري أن ينام الإنسان 8 ساعات يوميًا؟ دراسة توضح

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كثيرًا ما نردد بعض العبارات على أنها معلومات طبية، أو أنها من مصادر موثوقة دون أن يكون لدينا دليل علمي على ذلك، أو دراسة طبية معتمدة تكون مصدرًا لمثل هذه المعلومات.

اضافة اعلان

وسمعنا كثيرًا أن النوم لا ينبغي أن يكون أقل من 8 ساعات في اليوم للحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية، وأن عدم الحصول على عدد ساعات نوم كافٍ يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الصحة العقلية، أو يرتبط بمخاطر الإصابة بالخرف.

بينما كشفت دراسة حديثة، نُشرت في مجلة "Nature Aging"، أن هناك أشخاصًا قد ينامون عدد ساعات أقل ويشعرون بالراحة، وبالتالي فإن قاعدة "8 ساعات ليست ثابتة".

وتقول الدراسة إن علماء من جامعة كامبريدج قاموا بتقييم عمليات مسح الدماغ لـ50 ألف شخص، تتراوح أعمارهم بين 38 و 73 عامًا، ووجدوا أن بعض المشاركين يشعرون بالراحة والحيوية رغم أنهم ينامون 7 ساعات فقط، وفقًا لـ"سكاي نيوز".

واستنتج الخبراء أن تنظيم وقت النوم والاستيقاظ مبكرًا هما أفضل الطرق للحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية، لكن مع تقدم البالغين في العمر، فمن الطبيعي أن تتغير أنماط نومهم، مضيفين: "لكن رغم ذلك، يجب أن يحرص جميع البالغين على النوم على 7 ساعات (على الأقل) كل ليلة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook