الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ماذا يمكن أن تسبب السمنة للمصاب بها؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواص - فريق التحرير: حذرت مدينة الملك سعود الطبية من خطورة السمنة على المصابين لها، مؤكدة أن السمنة مرتبطة بأمراض شديدة الخطورة.

تحذير من خطورة السمنة

وقالت مدينة الملك سعود الطبية، عبر حسابها الرسمي في "تويتر": "إن السمنة تتسبب في أمراض خطيرة كالتالي: 1- مرض السكري النوع الثاني 2- بعض أنواع السرطان 3- بعض أمراض القلب 4- ارتفاع ضغط الدم وفي وقت سابق، حذرت دارسة حديثة من خطورة السمنة وزيادة الوزن على الصحة بصفة عامة وصحة القلب بصفة خاصة.

السمنة خطر على القلب

وأوضحت مؤسسة القلب الألمانية أن السمنة المفرطة تؤذي القلب، حيث ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل قصور القلب، وأمراض القلب التاجية، التي تمهد للإصابة بأزمة قلبية.

اقرأ أيضاً:

للرجال المصابين بالسمنة.. أخطر أنواع السرطانات يقترب منكم

وأضافت المؤسسة أنه يمكن تشخيص السمنة المفرطة بفضل مؤشر كتلة جسم يبلغ 30، مشيرة إلى أن دهون البطن الزائدة تضر بصحة القلب خاصة، لذلك يجب أن يقل محيط الخصر عن 80 سم لدى النساء، و94 سم لدى الرجال.

نصيحة مهمة لصحة القلب

ونصحت المؤسسة لتجنب هذه المخاطر بأهمية التخلص من الوزن الزائد بأسلوب حياة صحي يقوم على المواظبة على الرياضة والتغذية الصحية، التي ترتكز على حمية البحر الأبيض المتوسط، بالإكثار من الخضراوات والفواكه والأعشاب الطازجة، ومنتجات الحبوب الكاملة، والأسماك وزيت الزيتون، مع الإقلال من السكر، والملح، والدهون والوجبات السريعة، والأطعمة الجاهزة. اقرأ أيضاً:

مشاكل صحية تهدد الحياة.. دراسة تحذر من خطورة السمنة على الشباب

  https://twitter.com/ksmcmedia/status/1677696308893700096اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook