الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لماذا تحدث الأشياء السيئة بعد حلول الظلام؟ الأطباء يجيبون

36-صور-حزينة-خلفيات-حزينه-مكتوب-عليها-تحميل-صورحزينة-مع-عبارات-اجمل-الصور-الحزينة-مع-العبارات-اجمل-الصور-الحزينة-للفراق-576x1024-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت الباحثة في قسم طب الأعصاب في مستشفى ماساتشوستس بكلية الطب التابعة لجامعة هارفارد، إليزابيث كليرمان، أن عندما يكون البشر مستيقظين أثناء الليل البيولوجي اليومي، أي بعد منتصف الليل، فإن هناك تغيرات فسيولوجية عصبية تطرأ في الدماغ بما يغير طريقة التفاعل مع العالم من حولهم، وخاصة الإجراءات المتعلقة بالتحكم في الانفعالات.

اضافة اعلان

 وأوضحت - حسب "العربية"- أن هناك الملايين من البشر يبقون مستيقظين في منتصف الليل، ويوجد دليل جيد إلى حد ما على أن دماغهم لا يعمل بشكل جيد كما هو الحال خلال النهار.

وأضافت الباحثة، أن تلك التغييرات يمكن أن تجعل الشخص أكثر عرضة للنظر إلى العالم بشكل سلبي والانخراط في سلوكيات ضارة واتخاذ قرارات متهورة، دون التفكير بشكل كامل في العواقب.

وأشارت إلى أن نتائج دراسة سابقة، أثبتت أنه في الليل، يكون الأشخاص أكثر عرضة لخطر الانخراط في سلوك ضار مثل الانتحار والجرائم العنيفة وتعاطي المخدرات، حيث اكتشفت الدراسة أن جرائم القتل والجرائم العنيفة الأخرى أكثر شيوعًا في الليل.

وأكدت أن التأثير اليومي على النشاط العصبي في أدمغة الكثيرين يتغير على مدار 24 ساعة، مما يؤدي إلى اختلافات في طريقة نعاملهم مع المجتمع، حيث ينتج الجسم البشري أيضًا بشكل طبيعي المزيد من الدوبامين في الليل، والذي يزيد من احتمالية الانخراط في سلوك محفوف بالمخاطر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook