الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال 30 يومًا.. "الغذاء والدواء" تتلقى 6183 بلاغًا حول أجهزة ومنتجات طبية

FYK5U5mWAAAQwyq
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

تلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، 6183 بلاغًا حول الأجهزة والمنتجات الطبية خلال شهر يونيو من عام 2022، وذلك انعكاسًا لزيادة وعي المستخدمين ومقدمي الرعاية الصحية والمؤسسات الطبية في المملكة.

اضافة اعلان

وتستهدف الهيئة زيادة الوعي ورفع مستوى ثقافة مقدمي الرعاية بأهمية الإبلاغ عن الأجهزة والمنتجات الطبية، وتفاعلت بشكل دوري على حسابها في "تويتر" مع المواطنين وردت على معظم الأسئلة المتعلقة بالأجهزة والمنتجات الطبية.

وسبق أن حذرت هيئة الغذاء والدواء من أن شراء المنتجات عبر الإنترنت يحمل عددًا من المخاطر، وأنه ينبغي الانتباه منها حتى يضمن الشخص سلامته وسلامة عائلته.

اقرأ أيضًا:

“الغذاء والدواء”: بهذه الطريقة تتأكد أن حبوب الأدوية لا تحتوي على مشتقات الخنزير

ونصحت الهيئة في ردها على استفسار عن شراء الأدوية عبر الإنترنت، عبر حسابها على “تويتر”، بضرورة التأكد قبل شراء أو استخدام أي منتج.

كان مجلس الشورى، طالب الهيئة العامة للغذاء والدواء بتكثيف الجهود لتوعية المجتمع بأضرار التبغ ومشتقاته خاصة منتجات النيكوتين الجديدة والنظم الإلكترونية للتدخين.

ودعا المجلس الهيئة بالتنسيق مع وزارة المالية، لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير أنظمتها الإلكترونية والبنية التحتية لتقنية المعلومات، وإيجاد حلول مبتكرة عن طريق طرح التحديات على رواد الأعمال.

وطالب المجلس الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للحدِّ من ارتفاع أسعار الأدوية، ومقارنة أسعارها في المملكة بالدول المصنعة، ومراجعة الأسعار في ضوء المقارنة المرجعية والعمل على عدم انقطاعها من السوق.

كما طالب المجلس الهيئة بتطوير تطبيق (طمني) للبحث عن توفر الدواء والكشف عن التفاعلات الدوائية والتفاعلات الدوائية الغذائية، وتقديم النصيحة حول ذلك، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس الدكتور خالد زبير، أخذت اللجنة بمضمونها.

الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook