الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على فوائد «الشاي العشبي».. يساعد على التخلص من دهون البطن

شاي - الرويبوس -، المعروف أيضا باسم الشاي الأحمر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يملك شاي "الرويبوس"، المعروف أيضا باسم الشاي الأحمر، أو شاي الشجيرات الحمراء، مجموعة من الفوائد الصحية، ويمكن أن يكون له تأثيرات قوية في حرق الدهون عند اقترانه بإجراءات أخرى لفقدان الوزن.

اضافة اعلان

وتأتي الفوائد الغذائية الرئيسية للشاي العشبي أساسًا من مصدره الفريد من مادة البوليفينول. والمركبات مثل الأسبالاثين، على سبيل المثال، لها خصائص قوية مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات.

اقرأ أيضًا:

تحذير مهم من «الطب البديل» بشأن تناول الأعشاب للتداوي

الفلافونويد المريمية

كما أن الفلافونويد المريمية الفريدة قد أثبتت خصائص خفض نسبة الجلوكوز في الدم، مما يجعلها مفيدة في الوقاية من مرض السكري.

وأوضح الكيميائي وعالم الشاي، تيم بوند: "بالطبع، لا يوجد بديل لنظام غذائي صحي والكثير من الحركة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، ولكن يمكن أن تقدم المريمية بعض الدعم الإضافي".

وتشير العديد من الدراسات إلى أن فلافونويد الرويبوس قد يكون مفيدًا بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون حول منطقة البطن أيضًا، وفقٌا لصحيفة "اكسبريس".

والدهون الحشوية غير مرئية للعين ولكن في بعض الأحيان يكون انتفاخ البطن مؤشرًا قويًا على وجود دهون في تجويف البطن. وتعتبر طبقات الدهون الموجودة في أعماق البطن أكثر خطورة لأنها تفرز علامات الالتهاب.

تشرح "هارفارد هيلث": "مع مرور النساء في منتصف العمر، تميل نسبة الدهون إلى وزن الجسم إلى الزيادة [...]. في هذه المرحلة، سيبدأ تخزين الدهون في تفضيل الجزء العلوي من الجسم على الوركين والفخذين، حتى لو لم تكتسب وزنًا فعليًا، يمكن أن ينمو محيط الخصر لديك ببوصة بينما تندفع الدهون الحشوية إلى جدار البطن".

اقرأ أيضًا:

أبرزها ضبط نسبة السكر بالدم.. 5 فوائد صحية لـ«شاي الأعشاب»

الاستهلاك المنتظم لشاي المريمية

في عام 2014، أثبتت دراسة نُشرت في مجلة "طب النبات"، أن الاستهلاك المنتظم لشاي المريمية يمكن أن يساعد في منع إنتاج خلايا دهنية جديدة. وأظهرت النتائج على وجه التحديد أن "الرويبوس" أوقف تكوين خلايا دهنية جديدة وشجع التمثيل الغذائي السريع للدهون.

وكشفت النتائج عن انخفاض في إفراز هرمون اللبتين، وهو الهرمون الذي يثبط الجوع وينظم توازن الطاقة. وأثناء فقدان الوزن، تنخفض مستويات اللبتين وتُرسل إشارات إلى منطقة ما تحت المهاد لتحفيز التغذية وتقليل إنفاق الطاقة.

كل هذه المميزات تأتي من المشروبات التي تحتوي على مضادات الاكسدة، والتي تتوفر في مجموعة من المشروبات العشبية الأخرى أيضًا. وتأتي الفائدة الإضافية من زيادة استخدام الطاقة، مما يجعل الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية.

ويفترض الباحثون أن بعض تأثيرات حرق الدهون هذه لها نفس الأهمية في الحفاظ على الدهون. والآليات البيولوجية مثل التمثيل الغذائي للدهون، على سبيل المثال، ضرورية للتحكم في الوزن بمجرد حدوث التخلص من الدهون.

ويوضح موقع "ويب إم دي": "بمجرد أن تفقد الوزن، يمكن أن يساعدك الشاي على منعه من خلال منع المواجهة الأيضية الشائعة بعد إنقاص بضعة أرطال".

من أجل تحقيق نتائج واعدة، تشير الأبحاث إلى أنه من المهم إقران المشروبات الصحية مثل شاي المريمية بنظام غذائي صحي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook