الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تجنّبها.. 3 أطعمة تساعد على انتشار الخلايا السرطانية

Screenshot_16
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

يوجد أكثر من 1.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعاني من السرطان، وهذا هو السبب في أن منظمة الصحة العالمية (WHO) قررت بدء حملة للتوعية بمخاطر تناول الأطعمة المسببة للسرطان، التي تؤدي إلى تطوير الخلايا السرطانية في الجسم.

اضافة اعلان

ونشر مؤخراً الموقع الطبي الأمريكي "homehealthyrecipes" أن النظام الغذائي الحديث غني بهذه الأطعمة المسببة للسرطان، وتشمل:

1- سمك السلمون، فوفقاً للعديد من الباحثين سمك السلمون الذي ينمو في المزارع يحتوي على كميات كبيرة من مادة الديوكسين، ثنائي الفينيل متعدد الكلور وغيرها من المواد المسببة للسرطان، على عكس سمك السلمون الطبيعي، لكن الشيء المقلق هو أن أكثر من 60٪ من جميع السلمون في الولايات المتحدة يتم اصطياده من مزارع سمكية.

2- الطماطم المعلبة الجدران الداخلية للعلب تحتوى على "BPA" التي تعمل بطريقة مماثلة لهرمون الاسترويجن في الجسم وهي ضارة للغاية لأنها يمكن تؤدي إلى الاختلالات الهرمونية، التي تؤدي إلى السمنة، والسرطان والسكري والعقم. لذلك يجب دائماً شراء الطماطم العضوية الطازجة.

3- السكر مراراً وتكرارا تم ربط السكر بارتفاع مستويات الأنسولين، لكن وجدت دراسات علمية حديثة أن السكريات هي من أهم الأغذية للخلايا السرطانية، حيث إن السرطان والأورام تعتمد على السكر لتنمو وتتغذى. ويستخدم السكر تقريباً في كل المواد الغذائية المصنعة بما في ذلك الفطائر والحبوب والعصائر وغيرها من المشروبات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook