السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

النمر: 90% من السكتات القلبية سببها الجلطة وهذه أوقات الذروة (فيديو)

icP0NdjebUl_DD1m
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال استشاري أمراض القلب د. خالد النمر، إن 90% من السكتات القلبية سببها الجلطة، موضحًا في الوقت نفسه أنه ليس شرطًا أن كل من تعرض إلى جلطة قد يعاني من الإصابة بسكتة قلبية.

اضافة اعلان

وبين الاستشاري أن النوبات القلبية لها ما يُعرف بـ"التذبذب" أو التغيرات، حيث تتغير حسب أوقات اليوم، كما أن لها أوقات ذروة، وتكون في ساعات الصباح الباكر، من الرابعة فجرًا، وحتى الثامنة صباحًا.

وأضاف النمر أن فترات الحر أو البرد الشديدين تعتبر كذلك من أوقات الذروة، كما تعتبر العطلات الأسبوعية أوقات ذروة للإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات، أكثر من أيام العمل.

اقرأ أيضًا:

أبرزها الوقاية من السرطان.. فوائد لا تخطر على بالك لـ «البنجر»

دراسة: بعض الخضراوات قد تسهم في زيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة

وفي وقت سابق، كشف بحث أجرته كلية هارفارد للصحة العامة، أنه يمكن أن تكون مخاطر الإصابة بأمراض القلب مرتبطة بفصيلة الدم، حيث كشف الباحث الرئيس الأستاذ المساعد لو تشي وزملاؤه عن فصائل الدم الأكثر خطورة.

نتائج الدراسة أوضحت أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم A أو B أو AB لديهم مخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب مقارنة بفصيلة الدم O، ولكن تأتي على رأس قائمة الأكثر عرضة لخطر للإصابة بأمراض القلب التاجية فصيلة الدم AB، حيث تم التوصل إلى النتائج بناءً على بيانات من دراستين بحثيتين طويلتين، شملتا 89,550 مشاركًا بالغًا على مدى 20 عامًا.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/icP0NdjebUl_DD1m.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook