الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استشاري يكشف معلومات جديدة عن «كورونا» و«أوميكرون» ويؤكد: اطمئنوا

333
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف استاذ التخدير والعناية المركزة د. ناصر توفيق، أن فصل الشتاء لا يساعد على الوصول للصفرية في معدل الإصابة بفيروس كورونا، بسبب انتشار الأمراض التنفسية، الأمر الذي يجعلى تقليص أعداد الإصابات بالوباء صعبة.

اضافة اعلان

وأوضح لـ «الإخبارية» أنه لا داعي للقلق من زيادة معدلات الإصابة بالفيروس، أن 85% من الناس في المملكة، تلقوا الجرعتين الأولى والثانية، وتتبقى الجرعة الثالثة المحصنة والتي لم يتلقاها إلا 15 أو 20 % في جميع مناطق المملكة.

وطالب توفيق بضرورة تلقي الجرعة الثالثة والتشيطية واستكمال اللقاحات، والتقيد بالإجراءات الاحترازية، من أجل الحد من انتشار الوباء والحفاظ على المجتمع.

وأكد أن نسبة اشغار العناية المركزة ما زالت - والحمد لله - منخفضة جدًا، ما يدل على أن الخطة السابقة التي اتبعتها المملكة وأثببت أن التطعيم المجتمعي هو أهم شي نجني ثماره بعد عامين من تفشي الفيروس.

وأشار إلى أن متحور «دلتا» أخطر بكثير من السلالة الجديدة «أوميكرون» التي أثبتت أنها تصيب الحلق والجيوب الأنفية، ولا تصيب الجهاز التنفسي، على الرغم من ملاحظة أن الشخص المصاب بكورونا يصيب 4 أشخاص، بينما يصيب كل شخص مصاب بأوميكرون 50 شخصًا، فإنتشاره سريع لكنه انحصاره أسرع.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2021/12/333-1.mp4"][/video]  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook