الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احذر.. «الكاتشاب والمايونيز» يسببان الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري

8711_large
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذّر أطباء أمريكيون، من تناول الصلصة بشكل عام بما فيها الكاتشاب والمايونيز، ورغم ما تضيفه هذه المنكهات على الأطعمة إلا أن أضرارها تفوق طعمها.

اضافة اعلان

وصنّف الأطباء الأمريكيون مكونات الكاتشاب، التي تتكون من معجون الطماطم، وبودرة البصل والخل وشراب الذرة، ذات النسبة العالية من الفركتوز.

وتوصلت الدراسات إلى أن تناول قدر كبير من "الفركتوز" هو سبب رئيسي في الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري، كما أنه يضعف المناعة.

ونبه الأطباء، إلى ضرر شراب الذرة ذي النسبة العالية من "الفركتوز"، حيث إنه يستخلص من الذرة الخاضعة للتعديل الوراثي وعلى الرغم من أنه يعمل كبديل للسكر إلا أنه أشد ضرراً منه، فهو يرفع مستويات السكر في الدم، ويؤذي خلايا الكبد ويُضعف الجهاز المناعي ويضر بصحة القلب، ويتسبب في الإصابة بالسمنة المفرطة.

إلى ذلك، كشف باحثون آخرون، أن صلصة الكاتشب تضاف لها مادة أخرى تعرف بالصمغ الغذائي والنشا المعدل، وأنهما يحتويان على مادة اختلف الباحثون عليها كونها تسبب السرطان أم لا تسببه وهي مادة "الفيلينين" فقد وضح البعض أنها قد لا تسبب السرطان.

ووفقاً للباحثين فإن تلك المادة تشكل خطورة على صحة الإنسان، من ناحية أخرى فالكاتشاب يحتوي على مادة الأسيد والبهارات والمواد الحافظة الصناعية وبتفاعل كل هذا يسبب هياج المعدة ويرفع خطر الإصابة بالسرطان.

إذن فالكاتشب غير مفيد على الإطلاق، فلا يحتوي على الفيتامينات أو معادن أو حتى الألياف، وهو يتكون فقط من معجون الطماطم مع إضافة كمية كبيرة من الكيمياويات والسكريات المعدلة وراثياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook