الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

٥٠٪ من الوظائف خلال العشرة أعوام المقبلة غير موجودة حالياً

14389564371_image
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

كشفت دورة تدريبية حول التميز الوظيفي، بأن ٥٠٪ من الوظائف التي ستخلق في العشر أعوام المقبلة وظائف غير موجودة حالياً، حيث إن المزيد من الوظائف ستندثر وسوف تظهر وظائف أخرى.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال دورة "التميز الوظيفي" قدمها المدرب خالد حاجي، وسط مشاركة 54 شاباً بمركز الدورات التدريبية المجانية بملتقى المدينة الشبابية، والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار: "وطن السلام" برعاية مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، وبإشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي".

وكشف المدرب أهمية الانضباط والرغبة في التعلم، وأن بوابة العصور والأزمنة هي الاستمرار في التعلم، وكل ما ارتقيت في عملك كل ما زادة المسؤولية، مستعرضاً بأن المعرفة والمهارة والسلوك تجعل الشخص قيادياً.

وأكدت "الدورة التدريبية" على أهمية التوجه نحو الهدف، وصناعة التغيير في بيئة العمل، حيث إن مكان العمل لن يعود إطلاقاً لما كان بل سيدفع بتغير آخر، مؤكدةً على أهمية تطوير الذات والبحث عن أماكن بناء الشخصية.

واستعرضت "الدورة" مفهوم العمل التميز والنجاح في بيئة العمل، والتي شهدت أيضاً تغيراً.. حيث أصبح الاتجاه إلى الأعلى ليس دائماً هو الأفضل، كما بينت بأنه لكي تحقق النجاح يجب أن تكون قادراً على التكيف، فالقدرة على التكيف هي أم المهارات، كما أبرزت "الدورة" مفهوم التميز في بيئة العمل من خلال القدرة على فهم ثقافة بيئة العمل والتحكم بها.

وأكدت "الدورة" على أهمية القدرة على توليد الأفكار بحرية وثقة، والتعلم بطرق مختلفة، والتركيز على القراءة، والإنصات، ومهارات الاتصال، والتعليم المستمر، والتفكير، والتخصص.

وتأتي هذه "الدورات" ضمن فعاليات ملتقى المدينة الشبابية، والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار: "وطن السلام" والمقام، بمقر المدينة الشبابية، بحي الورود على شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز (السبعين)، شمال الأندلس مول، بتنظيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة، بموافقة كريمة من مقام إمارة منطقة مكة المكرمة، تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook