الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قصة طبيب هندي يعيش مع نِمرين في أوكرانيا ويرفض مغادرتها بدونهما

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يعيش طبيب العظام الهندي جيري كومار أوكرانيا رفقة اثنين من النمور في قبو أحد المنازل في أوكرانيا.

اضافة اعلان

ومنذ أن بدأت الحرب، لا يغادر باتيل قبوه المكتظ بالمحتويات إلا بعد انتهاء ساعات حظر التجوال في الصباح الباكر وذلك لشراء طعام للنمرين.

يقول باتيل إنه ابتاع حتى الآن منذ بداية الحرب حوالي 23 كيلوغراما من لحوم الضأن والرومي والدواجن من قرى مجاورة بأسعار تتجاوز أربعة أمثال ما كانت عليه قبل الحرب.

ويعيش باتيل وحوله أصداء دويّ القصف، يقول باتيل: "هذه هي الحرب الثانية التي أعايشها، لكنها الأكثر رعبا"، وفقاً لـBBC

انتقل باتيل إلى مكان جديد وشرع في مزاولة مهنته كطبيب، إلا أن الحرب حاصرته من كل مكان، يقول: "أنا الآن محاصر في منطقة حرب. هذه المرة يغتالني القلق. أهلي يناشدونني بالعودة إلى الوطن، لكن لا يمكنني أن أترك النمرين".

وكان باتيل قد أنفق 35 ألف دولار أمريكي لشراء النمرين من حديقة حيوانات كييف قبل 20 شهرًا. ونوّه إلى أن الحديقة كانت قد سمحت بعمليات بيع خاصة للحيوانات شريطة امتلاك المشتري مساحة كافية لإيوائها.

ويحاول الطبيب الهندي زيادة دخله عبر منصة يوتيوب حيث يرفع مقاطع فيديو للنمرين. وتحظى قناة باتيل على يوتيوب بنحو 85 ألف متابع.

ويحكي باتيل أنه منذ الصغر يحب الحيوانات، ويربي كلابا وقططا وطيورا في منزل والده الذي يعمل مديرا في بنك، بينما تعمل والدته معلمة في مدرسة.

ويعاني باتيل من الوصول إلى الحدود التي تبعد عن مسكنه نحو 80 كيلومترا بسبب انتشار القوات الروسية في المنطقة، كما يعاني من كثرة انقطاع التيار الكهربائي والإنترنت في المنطقة التي يعيش فيها بشكل متواتر.

يقول باتيل: "أنا الهندي الوحيد هنا. وفي الليل أكون وحيدا في هذا الحي بعد أن انتقل معظم جيراني إلى قرى مجاورة. وسوف أنتظر".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook