الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. ماذا فعل مسيحي عراقي مع حارق المصحف داخل أحد المتاجر بالسويد؟

Screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

لم تقتصر الإدانات على تدنيس القرآن الكريم من قبل العراقي المسيحي المتطرف سلوان موميكا على المسلمين وحدهم، بعد أن رفض بائع مسيحي التعامل معه احتجاجًا على تصرفه المشين في أول أيام عيد الأضحى.

اضافة اعلان

وظهر موميكا في مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، وهو يتجادل مع شخص يعرف نفسه على أنه "مسيحي عراقي" داخل أحد المتاجر بالسويد بعد أن رفض البائع بيع مشروب "كوكا كولا" له.

وأخذ هذا الشخص يصرخ فيه معربًا عن احتجاجه على حرقه للمصحف، قائلاً: "عيب عليك.. أنا مسيحي.. المسيح يلعنك". وردد أكثر من مرة أنه "مسيحي" بينما يستنكر على موميكا تصرفه المثير للجدل، ليقاطعه الأخير قائلاً: "ما يهمني"، وإنه "لاعلاقة له" بما فعله، لكنه رد عليه قائلاً إنه "له علاقة ونص"، وفق تعبيره.

وقال موميكا إن البائع رفض بيعه مشروب "كوكا كوكولا"، فيما بدًا احتجاجًا من جانبه على إقدامه على احرقه المصحف عقب صلاة عيد الأضحى في أواخر الشهر الماضي أمام مسجد استوكهولوم.

اقرأ أيضًا:

بيان عراقي بشأن حادثة حرق سفارة السويد في بغداد

الشرطة السويدية ترفع الحماية عنه

وكان موميكا أعلن في مقطع فيديو سابق عبر حسابه على “تيك توك”، أن الشرطة السويدية حاولت مساومة حريتي مقابل حمايتي، وأخبرتني أنه يجب أن أتوقف عن انتقاد المسلمين، وأنه يجب أن أتوقف عن التظاهر.. ووصلني أنني مهدد بفتح ملف لجوئي من قبل مصلحة الهجرة السويدية، وأتعرض لضغوطات كثيرة”.

وتابع المتطرف: “اليوم أنا في مكان خطير جدا على حياتي، ممكن أن أقتل في أي لحظة، وأن أتعرض لأي شيء، لذلك أحمل مسؤولية أمني وسلامتي وحياتي للشرطة السويدية التي حاولت أن تخرق القانون بطلبها مني توقيع وثيقة غير قانونية معهم مقابل حمايتي”.

وقال :” لذلك أنا الآن بمكان غير محمي، ممكن أن أتعرض لأي محاولة اغتيال وأنا مهدد من قبل دول إسلامية ومن قبل أشخاص، وذلك مثبت لدى السلطات السويدية”.

اقرأ أيضًا:

في السويد.. مسلم حصل على إذن بحرق التوراة والإنجيل يفاجئ الجميع بهذا التصرف!

العراق يطالب بتسلمه

يذكر أن السلطات العراقية، كانت قد طالبت السويد بتسليمها سلوان موميكا البالغ من العمر 37 عاما بعد إقدامه على حرق النسخة من المصحف الشريف صباح يوم عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت في بيان لها أن الشخص الذي قام بتوجيه إهانة للقرآن الكريم هو عراقيّ الجنسيّة، لذا نطالب السلطات السويديّة بتسليمه.

https://twitter.com/yssur8/status/1681802527698821120?s=20
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook