السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تفسير القرآن» على أمواج إذاعة ألمانيا كل جمعة للتعريف بالإسلام

0,,17973057_401,00
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أطلقت إذاعة ألمانيا العمومية «Deutschlandfunk»، قبل حوالي شهرين، برنامج "تفسير القرآن"، الذي يهدف إلى تعريف المستمعين بالدين الإسلامي، وبثقافته، وتاريخه، من خلال تفسيرات لآيات قرآنية يعرضها متخصصون مسلمون، بحسب "دويتشه فيله".

اضافة اعلان

ويقوم ثلاثة مسلمين متخصصين في الدراسات الإسلامية بإعداد وتقديم الحلقات: البروفيسور عمر أوزسوي (52 عاماً)، الباحث في تفسير القرآن في قسم "الدراسات الثقافية- الدينية الإسلامية" في جامعة فرانكفورت، والدكتور ميلاد كريمي (36 عاماً) من قسم "الدراسات الإسلامية"، والمتخصص في الفلسفة الإسلامية، والتصوف، وعلم الكلام بجامعة مونستر، والدكتورة طوبى إيشك (33 عاماً) من "قسم مقارنة الأديان والدراسات الثقافية" في جامعة بادربون.

كما قام المستشرق والبرفيسور الألماني المتقاعد "شتيفان فيلد" بتقديم موضوع إحدى الحلقات. يتعاون الفريق مع المشرف على البرنامج بالإذاعة، تورستن غيلرد شنايدرز.

وحرص القائمون على البرنامج على إشراك مسلمين فيه؛ "حتى لا نُتهم مجدداً بأن غير المسلمين هم الذين يتحدثون عن لب الإسلام (القرآن)"، كما يوضح مدير الإذاعة. من جهتها توضح الدكتورة إيشك: "كل منا يقوم باختيار آيات قرآنية بنفسه، ونتعاون مع العاملين بالإذاعة على صياغتها لغوياً بشكل يتناسب مع العمل الإذاعي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook