الأربعاء، 14 ذو القعدة 1445 ، 22 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير المالية: نتعاطف مع من يعانون من المدنيين والضحايا أينما كانوا (فيديو)

وزير المالية محمد الجدعان
وزير المالية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook


أعرب وزير المالية محمد الجدعان عن أمله في هدوء الأوضاع بالمنطقة والعودة إلى ما كانت عليه قبل اندلاع التطورات الأخيرة في قطاع غزة.اضافة اعلان
وقال الجدعان في جلسة خلال "مبادرة مستقبل الاستثمار" المنعقدة في الرياض: "الأحداث الأخيرة لا تساعد أبدًا، ونتعاطف مع من يعانون من المدنيين والضحايا أينما كانوا".
وأضاف: "ينبغي احترام القانون الدولي، فبدون القانون الدولي وبدون احترامه ستعم العالم الفوضى، نريد الهدوء والحكمة، ونريد التعامل معًا لكي نحقق الهدوء، ولكي نتجنب تصاعد وتفاقم الوضع".
وتابع: "الوضع في المنطقة قبل السابع من أكتوبر كان فيه الكثير من الهدوء، والذي حقق المزيد من الأمل في المنطقة، ولانريد أن تتسبب الأحداث الأحيرة في تفاقم الأمور، نريد أن نعود إلى حيث كنا ونواصل مسار التنمية". 


تقوية الاقنصاد السعودي 

من جهة أخرى، قال وزير المالية: "لكي تتمكن الدول من مساعدة غيرها يجب أن تكون هي نفسها قوية، وكان ذلك هو تركيزنا منذ إطلاق رؤية المملكة 2030، وهو أن نحاول أن نتأكد أن الاقنصاد السعودي قوي بما يكفي لدعم شعبه ولدعم اقتصاده، ولكن أيضًا لدعم الآخرين".
وتابع: "إذا لم تكن قويًا بما فيه الكفاية، ولم يكن لديك نقاط قوة لن تكون قادرًا على مساعدة نفسك ولا الآخرين".

وأوضح أن المملكة لم تعد تركز على الناتج المحلي الإجمالي، بل على ناتج القطاع غير النفطي، في ظل مستهدفها تنويع الاقتصاد وِفق "رؤية 2030".
وأكد وزير المالية أن "نمو الناتج المحلي غير النفطي في المملكة استمر بشكل "صحي"، ونرجح أن يستمر كذلك في المدى المتوسط. في الربع الأخير كان نمو الناتج المحلي غير النفطي 6.1%. ونرجح أن ينهي العام بنمو نسبته حوالي 6%، ونأمل أن يواصل النمو العام المقبل وما بعده حول ذلك الرقم".
وأشار الجدعان إلى أنه كلّما زادت قيود التجارة كلما زادت معاناة الدول محدودة الدخل.


addtoany link whatsapp telegram twitter facebook