السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أسعار النفط تتراجع بعد المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة

تراجع أسعار النفط
تراجع أسعار النفط
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس ومحت المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة؛ إثر عدم ورود مؤشرات على دعم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لدعوة إيران لفرض حظر نفطي على إسرائيل.اضافة اعلان
إلى جانب خطط الولايات المتحدة لتخفيف العقوبات على فنزويلا بما يسمح بتدفق المزيد من نفطها عالميًا.

تراجع خام برنت

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر 74 سنتًا إلى 90.76 دولار للبرميل، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر التي ينقضي أجلها غدًا الجمعة 57 سنتًا إلى 87.75 دولار للبرميل.
أما عقود خام غرب تكساس الوسيط الأكثر نشاطًا تسليم ديسمبر فتراجعت بحلول الساعة 0047 بتوقيت جرينتش 51 سنتًا إلى 86.76 دولار للبرميل.


التغيرات السياسية

وقفزت أسعار النفط بنحو اثنين بالمئة في الجلسة السابقة وسط مخاوف بشأن اضطراب الإمدادات عالميًا بعد أن دعت إيران إلى فرض حظر نفطي على إسرائيل بسبب الصراع في غزة وبعد أن أعلنت الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم عن سحب بأكبر من المتوقع من المخزونات.
وقالت مصادر لرويترز إن أوبك لا تخطط لاتخاذ أي إجراء فوري بشأن دعوة إيران العضو بالمنظمة.
وأصدرت الولايات المتحدة ترخيصًا لمدة ستة أشهر يسمح بمعاملات في قطاع الطاقة بفنزويلا، العضو في أوبك، بعد التوصل إلى اتفاق بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة لضمان نزاهة انتخابات 2024.
ومن شأن تدفق النفط الفنزويلي أن يهدئ أسعار النفط العالمية في ظل الصراع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، والعقوبات المفروضة على روسيا، وقرارات تحالف أوبك+ لخفض الإنتاج.
إلا أن فنزويلا بحاجة لاستثمارات لتعزيز الإنتاج بعد سنوات من العقوبات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook