السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انطلاق الدورة الثانية للمؤتمر الإسلامي للأوقاف بمكة المكرمة

x1320913.jpg.pagespeed.ic.yy_cHYrVvJ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس

تنطلق في مكة المكرمة، خلال الفترة ما بين 27 إلى 29 من شهر المحرم الحالي، أعمالُ الدورة الثانية للمؤتمر الإسلامي للأوقاف.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر المهندس محمود أحمد العوضي، أن المؤتمر سيناقش الأوقافَ على الصعيدين المحلي والدولي من جميع جوانبها التنموية، والتشريعية، والاقتصادية، والاستثمارية، والتمويلية، والشرعية، والإعلامية، من خلال طرح محاور متنوعة ومتسلسلة، وورش عمل، وجلسات نقاش، وأوراق عمل متخصصة.

وبين المهندس العوضي أن المؤتمر يهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية الأوقاف وأثرها في المجتمع المحلي والإسلامي، وتعزيز الإسهامات التنموية للأوقاف بما يخدم رؤية المملكة 2030، وطرح الحلول العلمية والعملية للتحديات التي تواجهها الأوقاف، والخروج بمشروعات ومبادرات وقفية تنموية قابلة للتنفيذ مباشرة، ونقل الخبرات الوقفية والتعريف بأنظمتها في الدول الإسلامية الأخرى، والإسهام في تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية للأوقاف.

كما أكد أن المؤتمر يهدف إلى أن يكون منبراً للأوقاف في العالم الإسلامي، ويعزز رسالته بإبراز دور الوقف وأثره لتفعيل التنمية الاقتصادية، والاجتماعية المستدامة، والنظم الوقفية، وسبل تنمية مواردها.

ويسبق الجلسة الافتتاحية أربع ورش عمل، الأولى "تحليل دراسات الجدوى للمشروعات الوقفية"، سيقدمها مدير التدريب بمعهد الاقتصاد الإسلامي الدكتور عصمت المصطفى، والورشة الثانية "خطوات إنشاء الأوقاف"، تقدمها شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف، والورشة الثالثة التي ستقدم في المؤتمر، "حوكمة المنظمات الوقفية"، للعضو المنتدب للمعهد الدولي للوقف الإسلامي الدكتور سامي سلمان، والورشة الرابعة سيقدمها الرئيس التنفيذي لمؤسسة إرادة حسام جبر، بعنوان "التسويق الاحترافي للأوقاف".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook