الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبراء: الخيول تتواصل بلغة الأعين والآذان

2670
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات: تمتلك الخيول القدرة على قراءة وفهم حركات أذن وأعين الخيول الأخرى، وتتواصل فيما بينها على ذلك النحو. ويمكن للخيول إخبار بعضها البعض هل العلف جيد أم سيء. ولا يقتصر التواصل بالأعين على الإنسان فقط، بل يشمل عدداً من الحيوانات من بينها الخيول، التي تستعمل الأعين والآذان كوسيلة للتواصل مع الخيول الأخرى. وتوصلت الباحثتان النفسيتان جينفر واثان وكارن ماككوب من جامعة ساسكس البريطانية، بعد معاينة لمجوعة من الخيول كيف أن الأعين تلعب دوراً مهما في عملية التواصل فيما بينها.

اضافة اعلان

وجاء في صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية أن الباحثتين وضعتا سطلين يحتويان على نوعين مختلفين من العلف أمام بعض الخيول، النوع الأول من العلف جيدوالنوع الثاني ضعيف الجودة، ولاحظت الباحثتان أن الخيول الأخرى تراقب حركات أذن وأعين الخيول التي ذاقت النوعين، واستطاعت من خلال حركات الأذن والأعين معرفة العلف الجيد والعلف السيئ.

وبعدها غطت الباحثتان رؤوس الخيول التي ستتذوق العلف، على نحو لا ترى فيه الخيول الأخرى حركات أذنها وأعينها. وخلصت الباحثتان أن الخيول التي كانت تتابع العملية عن بعد لم تستطع أن تفرق بين السطل الذي به علف جيد والآخر الذي به علف سيء، ولم تتوفق في اختياراتها فيما بعد، حسب صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook