السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة: إنجاز مشاريع لتوسعة «العناية المركزة» بجميع المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

قالت وزارة الصحة أنها أنجزت خلال العام الجاري، العديد من مشاريع توسعة وتطوير العناية المركزة بالنظام المرن (modular).

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أنه تم افتتاح العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى الولادة والأطفال في نجران (42 سرير) والعناية المركزة بمستشفى الملك خالد في نجران (38 سرير) والعناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى الولادة والأطفال في عرعر (42 سرير) والعناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى الولادة والأطفال في أبها (52 سرير).

وأضافت أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير العناية المركزة بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة (34 سريراً من اجمالي 67 سريرا)  والمرحلة الأولى من توسعة وتطوير العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام (46 سريراً من إجمالي 104 سريرا) وكذلك المرحلة الأولى من توسعة وتطوير العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى النساء والولادة في حائل (34 سريراً من اجمالي 62 سريراً).

كما تم افتتاح المرحلة الأولى من توسعة وتطوير العناية المركزة بمستشفى الملك فهد التخصصي في بريدة (25 من إجمالي 32 سريراً) إضافة إلى مشروع توسعة وتطوير العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى الولادة والأطفال في بريدة (82 سرير).

وتأتي هذه المبادرات تزامناً مع رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني حيث تسعى الصحة منن خلال ذلك إلى تحسين وتجويد خدماتها الصحية ورفع كفاءة التشغيل والأداء في منشآتها الصحية واستثمار كافة الإمكانات المتاحة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook