الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبراء تغذية يحذرون: 6 أطعمة خطرة على الصحة

574da0d4c36188737b8b45c2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

حذَّر خبير التغذية بيل مارلر، من الابتعاد عن مجموعة محددة من الأطعمة، وذلك بعد أن أمضى نحو 20 عاماً في العمل في قضايا التسمم الغذائي.

اضافة اعلان

وأوضح مارلر، في مقال نشره على موقع " Bottom Line" العلمي، أن التجارب والاختبارات أقنعته بوجود مجموعة من الأطعمة الخطرة التي أخافته؛ لأنها تشكل خطراً على الصحة وشملت الآتي:

1 - المحار الخام:

وأشار مارلر إلى كثير من الأمراض المنقولة خلال السنوات الخمس الماضية مرتبطة بالمحار وهي – نوع من المأكولات البحرية - أكثر مما كان عليه الأمر في العقدين السابقين، ويؤدي ارتفاع درجة حرارة المياه "نتيجة الارتفاع العالمي لدرجات الحرارة" إلى النمو الميكروبي الذي ينتقل عن طريق المحار إلى المستهلك.

2 - الخضار والفواكه المغسولة سابقاً:

يقول مارلر: إن انتقال الخضار والفواكه وتداولها عبر الأشخاص قد يزيد من فرص تلوثها، والأمر لا يستحق المخاطرة.

3 - البذور أو البراعم التي تُؤكل نيئة:

تنشر هذه البراعم أكثر من 30 نوعاً من الجراثيم "في المقام الأول السالمونيلا وإي كولي "E. coli" في العقدين الماضيين، وقال مارلر: إن السبب في تفشي الجراثيم هو عدم الاهتمام بمخاطر تلوث البرعم، فهذه المنتجات لا تُؤكل على الإطلاق.

4 - اللحوم غير المطهية جيداً:

وفقاً للخبراء، تحتاج اللحوم للطهي بدرجات حرارة عالية من أجل قتل البكتيريا؛ لذا يجب عدم أكل شرائح اللحم غير المطهية بشكل جيد.

5 - البيض النيء:

ثمة احتمال كبير لأن يصاب المرء بالتسمم الغذائي من جراء البيض النيء، ولكنه في وقتنا الحالي أقل بكثير مما كان عليه قبل 20 عاماً، وفقاً لمارلر.

6 - الحليب والعصير غير المبستر:

يحب الأشخاص شرب الحليب والعصير الخام غير المبستر؛ بحجة أن البسترة تستنفد القيمة الغذائية، ولكن يقول مارلر: إن البسترة ليست خطرة على عكس المشروبات الخام التي تزيد من خطر التلوث بالبكتيريا، والفيروسات، والطفيليات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook