الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركة تصنيع الأثاث "ايكيا" تتحول إلى متحف.. العام المقبل 

ايكيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:  شرعت شركة تصنيع الأثاث السويدية "ايكيا"، التي اكتسبت شهرتها من تغييرها الفكرة النمطية عن عبء تكاليف التصاميم في بناء متحف، بموقع متجرها الأول في السويد.

اضافة اعلان

ومن المقرر، افتتاح المتحف في خريف العام 2015، إذ سيمتد على مساحة 7 آلاف متر مربع على موقع متجر "ايكيا" الأول الذي افتتحه مؤسسه انغفار كامبراد في العام 1958.

ومن المعروف أن مدينة "ألمهولت" تعرف باسم "ايكيا تاون" لكونها مسقط رأس ايكيا، والتي لا تزال تحافظ على وجود الشركة القوية في المدينة.

وسجل كامبراد الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 17 عاماً "ايكيا" من ضمن شركات الأعمال التجارية في العام 1943، وبيع منتجات تتنوع بين جوارب النايلون وقداحات السجائر، فضلاً عن أن المتجر الذي صنع من الطوب في البداية كان المتجر الأول لبيع الأثاث في منطقة ألمهولت.

ورغم أن معرضا صغيرا يسلط الضوء على تاريخ ايكيا، بعنوان "ايكيا على مر العصور"، يوجد في الطابق السفلي من مركز الثقافة التابع الشركة في ألمهولت، إلا أن ممثلين عن الشركة يأملون أن المتحف الجديد سيشكل مركز جذب سياحي أكبر.

وقال المدير الإداري للمركز الثقافي التابع لـ"ايكيا" ميشيل أكونا: "في متحف ايكيا نخطط لنروي قصة ايكيا، مع التركيز لأعمال التجارية وتطور الناس التطور على مر الزمن"، مضيفاً: "نحن نخطط أيضا لبناء متجر للمتحف وتقديم وجبات الطعام إلى الزوار.

ومن المتوقع، أن يجذب المتحف حوالي 200 ألف زائر سنويا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook