السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غداً.. "وارفة" يكشف مزاعم غربية حول المرأة السعودية في " قاصرات للأبد"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض: يستضيف برنامج "وارفة" في حلقته التي تبث في التاسعة والنصف من مساء يوم غد الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة، على شاشة قناة المجد الفضائية، طبيبة الأسنان؛ رئيسة نادي القراءة في المنطقة الشرقية د. بشرى بنت عبدالله اللهو، للحديث عن التوفيق بين الأسرة والعمل الوظيفي والاجتماعي. كما تستعرض الحلقة تقريراً بعنوان "قاصرات للأبد" يتحدث عن الصورة الذهنية لدى الغرب عن المرأة السعودية، ويبرز المزاعم التي تتداولها تقارير غربية حول "انتهاكات حقوق الإنسان" الناجمة عن ولاية الرجل والفصل بين الجنسين في المملكة، ويتناول التقرير التشنج والتحامل على المرأة السعودية بزعم الدفاع عنها، كما يعرض البرنامج تقريراً إضافيا عن المرأة الداعية مبرزاً أهم الجوانب التي يجب أن تتحلى بها، ويتناول أهمية إنشاء مؤسسات دعوية نسائية متخصصة تعتني بكل الجوانب الدعوية في حياة المرأة المسلمة.

اضافة اعلان

وتشهد الفقرة الختامية الإجابة عن سؤال الحلقة ما قبل الماضية، حول استقطاع نفقة المرأة المطلقة آليا من راتب الزوج كما تطرح سؤالا جديدا عن انخراط المرأة في العمل في القطاعات العسكرية. يتداخل مع الحلقة كل من الباحثة في قضايا المرأة عفاف بنت عبد العزيز الحقيل، والمرشدة الاجتماعية هند القحطاني، والمشرفة على برنامج "لقطة" سلوى باكرمان، وإحدى المشرفات على مشروع "حساب العلاقات العنكبوتية" رهام محمد الناهض والإعلامية غنية الغافري.

يذكر أن برنامج “وارفة” إنتاج مشترك بين قناة المجد الفضائية ومركز باحثات لدراسات المرأة، ويحظى برعاية إلكترونية من صحيفة “تواصل”.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook