السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على 10 طُرق لتقليل فاتورة «الكهرباء» وخفض الاستهلاك

182ya0dlkoqhzjpg
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حدد تقرير نشره موقع (cheatsheet) 10 طُرق لتقليل فاتورة الكهرباء، وضعها خبراء في توفير الطاقة.

اضافة اعلان

وأوضح التقرير أن "وضع عازل حراري في الجدران والأرضيات يوفر 30% من فاتورة الكهرباء، كما يقلل عزل الأرضيات والأدوار السفلية 8% من الطاقة، ونصح بالتدقيق في اختيار شركة العزل، بحيث يشمل العقد المواصفات، والتكلفة، وطريقة الدفع".

وبحسب التقرير، فإن "تغطية النوافذ خطوة مهمة لتخفيض استهلاك الكهرباء، فانتقال الحرارة في الأسطح الزجاجية أسرع بـ 14 مرة من انتقالها من الجدران العازلة".

وأشار إلى أن تعزيز كفاءة الطاقة قد يكون مكلفاً، لذلك يمكن طلب المساعدة، حيث تساعد الجهات المختصة الأسر ذات الدخل المنخفض لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف التقرير: "من المهم شراء الأجهزة ذات الاستهلاك الأقل للطاقة، ويتضح ذلك من النجوم الموجودة على ملصقاتها، وكذلك استخدام مكيفات ودفايات مبرمجة، فالأجهزة التي تبرمج فيها درجات الحرارة المطلوبة توفر 20% من تكاليف التبريد"، منوهاً إلى أن "من الخطوات المهمة لتقليل استهلاك الكهرباء تقنين الاستعمال".

ونصح "باستخدام السير الوقائي حول الباب، لأن أي فتحة صغيرة في الباب ستسهم في دخول الهواء الحار للمنزل"، داعيا المستهلك إلى التعرف على متوسط تكاليف الكهرباء قبل السكن، حتى يضع ميزانيته مسبقة"، ونوه إلى أهمية وضع ميزانية محددة للكهرباء.

طُرق لتقليل استهلاك الطاقة:

1 - وضع عازل حراري في الجدران والأرضيات

2 - التدقيق في اختيار شركة العزل

3 - تغطية النوافذ

4 - طلب المساعدة

5 - استخدام أجهزة توفر الطاقة

6 - استخدام مكيفات ودفايات مبرمجة

7 - تقنين الاستعمال

8 - السير الوقائي حول الأبواب

9 - التعرف على متوسط تكاليف الكهرباء

10 - وضع ميزانية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook