الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء حلقات «القاعدة النورانية» بالدُّور النسائية في «بارق»

whatsapp-image-2016-10-06-at-9-17-50-am
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ــ بارق:

أعلنت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة بارق عن بدء حلقات القاعدة النورانية للصغيرات من سن 5-6 سنوات في الدور النسائية بالمحافظة.

اضافة اعلان

وتهدف الحلقات إلى تعليم الأطفال القراءة وإتقانها مع أَحكام التجويد والمخارج الصحيحة خلال سنة أو سنتين تقريباً وتأسيس مهارة القراءة بقواعد ثابتة تمنحه ثروة لغوية متميزة، قبل الدخول إلى الصف الأول.

ووفرت الجمعية أربع حلقات للبنات منتشرة في الدور النسائية وتشمل: حلقة بدار حفصة بنت عمر - رضي الله عنهما – بالقفيل، حلقة بدار خديجة بنت خويلد - رضي الله عنها – بالمنيظر، حلقة بدار ميمونة بنت الحارث - رضي الله عنها – بالخوش، وحلقة بدار عائشة بنت أبي بكر - رضي الله عنهما - بالقريحاء.

وتبدأ جميع الحلقات بعد صلاة العصر إلى المغرب يومياً من الأحد إلى الأربعاء، علماً بأن جميع الحلقات مجانية لهذا العام.

وأعدت الجمعية معلمات متدربات ومؤهلات ولديهن إجازة بالتدريس في القاعدة النورانية من مركز الفرقان لتعليم القرآن الكريم بجدة، لتدريس الطالبات.

وتعتمد القاعدة النورانية على دراسة أصغر وحدة في الكلمة وهي الحرف الذي تتكون منه ألفاظ وكلمات القرآن الكريم، ويتم من خلالها تعليم الأطفال القراءة منذ عمر صغير.

وتشير الجمعية إلى أن التسجيل يستمر لمدة أسبوع بدءاً من الثلاثاء الماضي، بمقر الجمعية أو من خلال الرابط http://cutt.us/6gsU، علماً بأن العدد محدود ولا يزيد عن 15 طالبة في كل دار.

وترجع تسمية القاعدة النورانية إلى مؤلفها الشيخ نور محمد حقاني رحمه الله وقد نذر الشيخ نفسه لتعليم علوم القرآن منذ أن أتم تعليمه وقد كان متخصصاً في الحديث وعلومه.

وانتشر هذا النوع من الدراسة في الفترة الأخيرة في معظم البلدان الإسلامية وخاصة في المملكة العربية السعودية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook