الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صانع مفاتيح تشيكي يصنع طائرة للذهاب إلى عمله

57bdaa73c4618898158b4649
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قرر فرانتسيك هادرافا تصنيع طائرة يمكنها اختصار الوقت إلى النصف، بعد أن رأى أن الذهاب إلى مقر عمله بالسيارة في 14 دقيقة وقت "طويل جداً".

اضافة اعلان

ويعمل هادرافا، البالغ من العمر 45 عاماً، صانع مفاتيح في قرية "زديكوف" الواقعة في جنوب غرب جمهورية التشكيك، وتطلب الأمر عامين تقريباً من وقت فراغه لبناء طائرته "فامبيرا" وهي طائرة خفيفة جداً اعتمدت على تصميم أمريكي للطائرات الخفيفة تُسمى "ميني - ماكس".

وأفاد هادرافا، بأن لهذه الطائرة قمرة قيادة مفتوحة ومروحة دافعة تعمل بمحرك ثلاثة "سلندر" من صنع شركة "فيرنر" التشيكية، وتبلغ أقصى سرعة لها 146 كيلومتراً في الساعة. وأضاف أن تكلفة الطائرة وصلت إلى نحو 3700 يورو (4200 دولار)، بحسب "رويترز".

واتجه هادرافا في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء 24 أغسطس إلى مصنعه بالطائرة التي هبطت في برج على الجانب الآخر من الطريق من المصنع؛ وتعين عليه بعد ذلك دفع الطائرة عبر الطريق المؤدي إلى الحدود الألمانية إلى ساحة انتظار للسيارات خارج المصنع.

وذكر أن: "المسافة بالسيارة تستغرق ما بين 12 و14 دقيقة تقريباً، بالطائرة تستغرق ما بين أربع وخمس دقائق تقريباً إذا طارت بشكل مباشر، لكن أسلك طريقاً غير مباشر حتى لا أزعج الناس في وقت مبكر من الصباح؛ ولذلك يستغرق الوقت سبع دقائق تقريباً".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook