الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخارجية الأمريكية تنفي وجود خلافات مع المملكة بشأن الأزمة السورية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي: "في حال سألتموني إذا ما كان هناك فرق فلسفي كبير بين السعوديين والولايات المتحدة حيال كيفية المضي قدماً في الميدان في سوريا، فإن الجواب هو لا".

اضافة اعلان

وأوضح أن المسؤولين "بحثا العلاقات القوية والمستمرة بين الولايات المتحدة والسعودية، وناقشا مجموعة واسعة من المواضيع مثل اليمن، وسوريا، وليبيا، ومكافحة الإرهاب".

واعتبر كيربي أنه من دون دعم السعودية، وهي عضو مؤسس في التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، لما وجدت المجموعة الدولية لدعم سوريا، التي تضم نحو 20 دولة الدعم لإيجاد حل سياسي للنزاع السوري.

وتأتي هذه التصريحات تزامناً مع الزيارة التي يقوم بها الأمير محمد بن سلمان للعاصمة الأمريكية على رأس وفد وزاري اقتصادي وعسكري، وعقد قبل قيامه بهذه الزيارة اجتماعاً مع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

ويشرف هذا المجلس على تنفيذ "برنامج التحول الوطني 2020" الذي يهدف إلى تنويع مصادر الدخل في المملكة، وخفض الاعتماد على إيرادات النفط في ظل تراجع أسعاره عالمياً.

واستقبل كيري وزير الأمير محمد بن سلمان، مساء الاثنين، في منزله في واشنطن، وبحثا رسمياً تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وسبل مكافحة الإرهاب، وفقاً للخارجية الأمريكية.

وأضاف بيان الخارجية الأمريكية أنهما تطرقا أيضاً إلى اعتداء أورلاندو "وأكدا التزامهما المشترك في مواصلة التعاون في مجال مكافحة انتشار التطرف العنيف على المستويين الإقليمي والدولي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook