الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ملتقى «وقولوا للناس حسنا» يختتم فعالياته بعدة توصيات

IMG_9009
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

اختتم يوم أمس الثلاثاء الملتقى النسائي "وقولوا للناس حسنا" والذي كان برعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة البندري بنت عبدالله آل سعود، وينظمه المكتب النسائي بمكتب الدعوة والإرشاد شمال الرياض واستمر لمدة أربعة أيام.

اضافة اعلان

وتناولت جلسات اليوم الختامي لقاءً مع الدكتورة هدى عافش أستاذ مساعد بجامعة الأميرة نورة وتحدثت عن تجربتها في الدعوة.

وطرحت بعض المكاتب الدعوية تجربتها مثل مكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بسكاكا وتجربة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالدمام وتجربة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالأحساء.

بعدها أُقيمت ورشة عمل عن الشراكة والتعاون بين المكاتب الدعوية من خلال خطط عملية أدارتها كل من إيمان العقيل وسارة الهويمل.

واختتم الملتقى بعدد من التوصيات كان من أهمها دعوة وزارة الشؤون الإسلامية لتحويل مكاتب الدعوة إلى عمل مؤسسي رائد ودعوة المختصين والمختصات للاهتمام بالأقسام النسائية في مكاتب الدعوة في المملكة وتطويرها وتبادل الخبرات وترشيح أفضل البرامج المنفذة وتطويرها لتعميمها على مستوى المكاتب الدعوية.

والاهتمام بالجانب التطوعي في الأقسام النسائية لمكاتب الدعوة واستقطاب المتطوعات وتطويرهن والاستفادة من الخدمات الإلكترونية في كل مكتب دعوة لبث المحاضرات والدروس العلمية ونقل الفعاليات والبرامج والدورات المقامة والاهتمام بالمكاتب الدعوية الأخرى في القرى وتبني برامج دعوية مبتكرة تناسبها وإقامة ملتقى سنوي للأقسام النسائية في مكاتب الدعوة والتفاعل والتواصل الإيجابي مع وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي لإبراز جهود الأقسام النسائية في مكاتب الدعوة.

IMG_9009 IMG_9007 (1) IMG_9006 (1) IMG_9005 (1)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook