الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واعي» و«دعوتها» يختتمان ملتقى الفرق التطوعية النسائية الأول بالرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – هياء الدكان:

اختتم ملتقى الفرق التطوعية الأول والذي نظمه القسم النسائي بجمعية التوعية والـتأهيل الاجتماعي "واعي" بالتعاون مع مؤسسة "وقف دعوتها" تحت شعار (نتطوع بوعي) والتي استمرت 3 أيام وذلك في جامعة دار العلوم بالرياض.

اضافة اعلان

وأوضحت مديرة القسم النسائي بجمعية "واعي" هناء باجنيد أن الملتقى مر بعدة مراحل: المرحلة الأولى استهدفت نشر ثقافة العمل التطوعي من خلال ندوة العمل التطوعي (إرادة وإدارة)، والمرحلة الثانية احتوت برنامج تدريبي وهو (كيف أخطط لمبادرة تطوعية) استمر ليومين قدمته مدربات متخصصات أطلقت الفرق التطوعية على إثرها مبادرات مجتمعية استهدف فيها النطاق الجغرافي لمدينة الرياض وشاركت فيها أكثر من 100 متطوعة من 11 فريق تطوعي وكان عدد المستفيدين من هذه المبادرات 2000 مستفيد. مضيفة أن الملتقى خرج بأكثر من 9000 ساعة عمل تطوعي وأكثر من 250 متطوعة.

من جانبها أكدت مديرة مؤسسة "وقف دعوتها" مريم الحسين أن الملتقى جمع بين الفرق التطوعية النسائية والمؤسسات الاجتماعية بهدف التنسيق فيما بينهما، ويسعى من ذلك إلى إطلاق مبادرات تطوعية مجتمعية تنموية مستدامة، مشيرة إلى حصولهم على قاعدة بيانات لأكثر من 300 فريق تطوعي.

وأبانت مسؤولة العلاقات العامة بجمعية واعي أمل آل مبارك أن اليوم الثاني من أيام الملتقى شمل عدة جلسات نوقش فيها: (العمل التطوعي وتكنولوجيا العصر) تحدثت عن كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العمل التطوعي، و(وقفات منهجية لتطوع فاعل) ركزت المتحدثات فيها على الأخلاقيات والضوابط لمشاركة الفتاة في العمل التطوعي والمعوقات التي قد تواجهها ودوافع التطوع وأثره، وجلسة (الشراكة المجتمعية ودورها في تفعيل العمل التطوعي) وهي تناقش دور مؤسسات المجتمع المدني في تفعيل العمل التطوعي، كما عرضت خلال أيام الملتقى الثلاث تجارب ناجحة لمبادرات الفرق التطوعية.

من جانب آخر أشارت رئيسة قسم الفرق التطوعية فاتن الصالح إلى التوصيات التي خرج بها الملتقى وهي: أن تكون المشاريع التطوعية على شكل مبادرات، دعم جهود الفرق التطوعية بالتعاون مع الجهات الرسمية والمانحة، أن تتميز الأفكار التطوعية بالإبداع والتطوير والابتكار، العمل بروح الفريق والعمل الجماعي، والبدء من حيث انتهى الآخرون، دعم الفرق التطوعية، وأن يكون الهدف من العمل التطوعي خالصاً لله تعالى.

وفي ختام الملتقى تم تكريم المتحدثات والفرق التطوعية أصحاب المبادرات الناجحة ومنسوبات جمعية "واعي" ومؤسسة وقف "دعوتها" والمتعاونات معهن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook