الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فطن» تنظم الندوة الثانية عن الأمن الفكري بجمعية الثقافة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

ينظم البرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات "فطن" في الثامنة من مساء الثلاثاء المقبل23/4/1437هـ الموافق 2/2/2016م  ندوته الثانية بعنوان: الأمن الفكري، وذلك في مقر الجمعية السعودية للثقافة والفنون، بحي المعذر- طريق الملك خالد.

اضافة اعلان

وتناقش الندوة قضايا عدة في شان وقاية الأبناء وتحقيق الأمن الفكري بغية حمايتهم من التطرف والانزلاق في براثن الإرهاب، حيث تتطرق من خلال النقاش إلى عدد من المحاور، وهي: مفهوم الأمن الفكري والمشكلات التي تنجم عن غيابه، الوسائل الكفيلة بتحقيق الأمن الفكري للأبناء وطلاب المدارس والجامعات، دور الأسرة ومؤسسات التعليم في توفير الأمن الفكري، الدور المطلوب من الإعلام  في هذا الشأن، "فطن" ودورها في المعالجة واحتواء المشكلة، ومحاصرة آثارها المدمرة.

ويشارك في الندوة:  د. عبد الرحمن المحرج الاستشاري الأسري المعروف، و أ. د. سليمان بن عبد الله  العقيل، أستاذ الخدمة الاجتماعية بجامعة الملك سعود. ويديرها د. تركي بن فهد العيار المشرف على  المركز الإعلامي لبرنامج "فطن".

ويشار إلى أن تنظيم هذه الندوات يأتي  في إطار تعاون الجمعية  السعودية للثقافة والفنون مع برنامج"فطن"، حيث تم الاتفاق بينهما على إقامة ندوة أسبوعية كل يوم ثلاثاء بمقر الجمعية لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها "فطن" لوقاية النشء والطلاب وتحصينهم من الانحرافات والتطرف الفكري والسلوكي وذلك من خلال عدد من الخطط والآليات التي اعتمدها البرنامج. والدعوة عامة وتوجد أماكن خاصة بالنساء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook