الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كشف علمي جديد يغير مجرى علاج السرطان

157689957413
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أعلن باحثون إيطاليون، اليوم، عن اكتشاف نوعين من البروتين يغذيان السرطان ويدفعانه إلى النمو في أجسام المرضى، في خطوة غير مسبوقة تمهد لعلاج أفضل للمرض بوقف نموه في جسم المريض والقضاء عليه.

اضافة اعلان

الاكتشاف وضع اليد على بروتينات تحور الجين p53 وبروتين ياب، وكيفية عمل الاثنين معاً لدفع الأورام إلى النمو؛ ما يمهد لمكافحة المرض والمساعدة على تحجيمه.

ويقول الباحثون: إن بروتين p53 في جسم الأصحاء يعد واحداً من الترياق الأقوى لتطوير ونمو الأورام، ومنع الخلايا المتحولة.

ومع ذلك، اكتشف فريق الباحثين، وهم من معهد ريجينا إلينا الوطني للأورام في روما، جنباً إلى باحثين من جامعة ترييستا، والمعمل الوطني للغذاء في ترييستا، أن البروتين يتصرف على النقيض بمجرد أن يكون الورم نفسه في الجسم. وغالباً ما يتحور ويتحد البروتين مع بروتين ياب لتشكيل قوة خطرة داخل الجسم.

ويقول جواني بلاندينو، المنسق في معهد الأورام الإيطالي، إنه يمكن الآن أن نتمكن من اختراق التواصل بين البروتين ياب والبروتين المتحور p53 في الأورام باستخدام استراتيجيات محددة. كما أن ياب ليس من الضروري للأنسجة الطبيعية في جسم الكبار، في حين أن البروتين المتحور p53 يتواجد فقط في الأنسجة المريضة. ولهذا فإن الاكتشاف الجديد حقق نجاحاً كبيراً في معرفة هذين النوعين من البروتينات اللذين يعملان معاً على تنمية أورام السرطان في أجسام المرضى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook