الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«السديس» يلتقي رؤساء الورديات في المسجد الحرام

CXjTt-iWMAAm5Lh
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

اجتمع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بحضور نائب رئيس هيئة المستشارين رئيس اللجنة العلمية والتوجيهية فضيلة الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله الوابل، والوكيل المساعد لشؤون الخدمات رئيس اللجنة الفنية والخدمية سعادة الأستاذ مشهور بن حسن المنعمي، برؤساء الورديات بإدارات المسجد الحرام بعد إعادة التشكيل الإداري الجديد.

اضافة اعلان

وفي مستهل اللقاء رحب بهم الرئيس العام باسمه وباسم نائب رئيس هيئة المستشارين والوكيل المساعد لشؤون الخدمات وهنأهم على الثقة الممنوحة، والدور الكبير المناط بهم وهو شرف خدمة بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف.

وقال الشيخ السديس خلال كلمته: "لكم شرف خدمة بيت الله الحرام وتقديم الخدمات المتنوعة سواء كانت إدارية أو إرشادية وتوجيهية وخدمية وفنية من خدمات تقدم للحرمين الشريفين، وأضاف من فضل الله أن منَ علينا بخدمة الحرمين الشريفين.

وأشاد بجهاز الرئاسة العامة وبجهود ولاة الأمر – رعاهم الله – في الرعاية والعناية بخدمتهما، لافتاً إلى أهمية دور رؤساء الورديات، وبالدماء الجديدة، والطاقات الشابة، وضرورة استشعار المسؤولية العظيمة".

وشدد "السديس" على ضرورة التعاون بين رؤساء الورديات والوكلاء، وأن يكونوا يداً واحدة في سبيل خدمة الحرمين الشريفين، وأن يعملوا بروح الفريق الواحد، وأن يكسبوا قلوب العاملين بالإدارة فهم يأتون في الصف الثاني بعد مديري الإدارات.

وأشار إلى أهمية دور رئيس الوردية، وضرورة التعاون مع الوكيل ومديره، وأن يشد عضده، منوهاً على أن يكون مبادراً متفاعلاً وإيجابياً وحريصاً على إنجازات الإدارة وتميزها وإتقانها وإبداعها وتألقها، وهذا ما حث عليه الدين الإسلامي الحنيف.

عقب ذلك ألقى نائب رئيس هيئة المستشارين فضيلة الشيخ يوسف الوابل كلمة نوّه فيها بعظيم المسؤولية وثقل الأمانة، مشيداً باختيارات الرئيس العام في تمكين جيل الشباب من اعتلاء المناصب الإدارية، وشدد معاليه على إبراز جهود الرئاسة ووكالتها؛ لأنها النافذة الرئيسية لبلاد الحرمين الشريفين، وحرص فضيلته على رؤساء الورديات بأن يتحلوا بالأخلاق الكريمة اللينة التي تعكس صورة الدين السمح، وأن يتعاونوا فيما بينهم لتسهيل سير العمل، وتقديم أرقى الخدمات لقاصدي المسجد الحرام.

كما ألقى الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الأستاذ مشهور المنعمي كلمة أشار خلالها إلى ضرورة التفاعل بين الإدارات والعمل كفريق واحد، مشدداً على الاهتمام بالمنظر العام للموظفين، واتسامهم بالصفات الكريمة التي تميز الرئاسة عن غيرها من الجهات، وأوصى رؤساء الورديات بتقديم الأفكار البناءة التي تثري العمل الميداني، وتسهل متابعة سير العمل تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة – حفظها الله -.

وفي ختام اللقاء، شكر الشيخ السديس رؤساء الورديات، وحثهم على بذل المزيد من الجهود، وتقديم المبادرات لتلبية تطلعات ولاة الأمر – وفقهم الله – في سبيل خدمة رواد المسجد الحرام.

_K7X9873

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook