السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحلقات الرائدة بـ«تحفيظ الرياض» تقيم لقاءها السنوي التاسع للمشرفين والمعلمين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أقام مشروع الحلقات الرائدة بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض يوم الثلاثاء الماضي اللقاء السنوي التاسع لمشرفيها ومعلميها في حضور فضيلة الشيخ إبراهيم بن عبدالله العيد المساعد لحلقات البنين بتحفيظ الرياض.

اضافة اعلان

بدأ اللقاء بتلاوة من كتاب الله لأحد طلاب الحلقات، ثم ألقى الشيخ إبراهيم بن عبدالله العيد كلمة، شكر فيها المشرفين والمعلمين على حُسن أدائهم خلال العام الماضي، تلا ذلك كلمة لمدير المشروع الأستاذ عمر بن سعيد العمودي بشر خلالها المشرفين والمعلمين بعدد من البرامج والحوافز التي ستقدمها إدارة المشروع لكل من المشرفين والمعلمين والطلاب، بعد ذلك طرح المشرفون والمعلمون عدداً من القضايا التي تواجهها الحلقات والحلول المناسبة لها.

يذكر أن إدارة الشؤون التعليمية بتحفيظ الرياض زادت من عدد الحلقات الرائدة إلى 35 حلقة بعد أن كانت في العام الماضي 23 حلقة موزعة على المجمعات النموذجية في مراكز الإشراف التابعة لتحفيظ الرياض وهي: (الجنوب، العزيزية، الوسط الجنوبي، الغرب)، لتضم المجمعات النموذجية التابعة لمراكز الإشراف (الشرق، الوسط الشمالي، الدائري الشمالي، الروضة).

ويقوم بتدريس هذه الحلقات نخبة من المعلمين الأكفاء، وأصحاب الإجازات في القراءات، ويشرف عليهم مشرفون تربويين مؤهلون، ويتراوح عدد الدارسين في الحلقة الواحدة ما بين 6 إلى 8 طلاب، يحفظون القرآن وفق منهج محدد، بحيث يختم الطالب كتاب الله عز وجل في 3 سنوات.

وتهدف هذه الحلقات إلى تخريج 120 خاتماً خلال 3 سنوات، وتحسين مخرجات الجمعية من الطلبة الخاتمين، والعناية بالطلاب المتميزين في المجمعات القرآنية، وإيجاد قاعدة من الأسماء المؤهلة للمشاركة في المسابقات الداخلية والخارجية وتخريج معلمي حلقات وأئمة وحُفاظ متقنين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook