الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنمية الوعي الذاتي لدى الفتيات في ملتقى «بادرة» بالرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

أطلق القسم النسائي بجمعية التوعية والـتأهيل الاجتماعي "واعي"، مساء أمس، ملتقى فتاة واعية تحت شعار (بادرة)، وذلك بقاعة المقيرن في الغرفة التجارية بالرياض.

اضافة اعلان

وأوضحت مديرة القسم النسائي هناء أحمد باجنيد أن من رسم خطة الملتقى هن مجموعة من طالبات الماجستير في جامعة الإمام محمد بن سعود، تحت إشراف الجمعية التي عملت على تدريبهن وتحفيزهن لإطلاق المبادرات لتحقيق الارتقاء بطموحاتهن.

وأضافت "باجنيد" أن فكرة هذا البرنامج أتت لاستثمار طاقات الفتيات والشابات بالشكل الصحيح؛ لأن هذه الطاقات هي الثروة الحقيقة لنهضة البلاد في كافة المجالات التنموية، مشيرة إلى أن ملتقى فتاة واعية (طموح، إنجاز، وريادة) يهدف إلى الاستفادة من أنشطته في مساعدة الفتيات على رسم أهدافهن وكيفية تخطي العقبات للوصول إليها.

يحتوي برنامج الملتقى على عدد من اللقاءات، منها: "تنمية وعي الفتاة لاستثمار طاقاتها بشكل فعال"، و"تعزيز مهارات إدارة الذات لدى الفتاة"، قدمتها مدربات متخصصات في تنمية الوعي الذاتي لدى الفتيات للتعرف على أنفسهن وطاقاتهن، ونقاط القوة، ونقاط الضعف، وكيفية استثمارها بالطريقة الصحيحة.

كما عرضت تجارب ومبادرات ملهمة ناجحة لفتيات واجهن بعض الصعوبات، ولكنهن استطعن أن يحققن أهدافهن بنجاح.

جدير بالذكر، أن الملتقى يعقد على مدار يومين، وستناقش في اليوم الثاني مواضيع "تحفيز الطاقات الكامنة لدى الفتاة"، و"ترسيخ قيم النجاح وتحقيق الطموح لدى الفتاة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook