الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"بر جدة" تسلم 40 أسرة منتجة قروضاً بإجمالي 312 ألف ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

سلمت جمعية البر بجدة 40 أسرة منتجة قروضاً ضمن برنامج الأسر المنتجة بإجمالي مبلغ 312 ألف ريال وذلك خلال شعبان المنصرم، في الوقت الذي استقبل فيه البرنامج 29 طلباً لأسر جديدة ترغب الاستفادة من البرنامج.

اضافة اعلان

كما نسقت الجمعية لـ25 مقترضة للاستفادة من برنامج دعم البنك الأهلي، وشاركت الجمعية بالتعريف بمنتجات بعض الأسر خلال برنامج أقيم بأكاديمية نفيسة شمس، في الوقت الذي يسعى فيه البرنامج للتنسيق مع قسم المساعدات لتفعيل وتطوير الأسر وذلك وفق خطة الجمعية.

وأعرب رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة الأستاذ مازن بن محمد بترجي عن سعادته بالإنجازات التي يواصلها برنامج الأسر المنتجة، مبيناً بأن عدد الأسر المستفيدة من البرنامج بلغ 1100 أسرة بفضل الله، مشيراً إلى أن المستفيدات حصلن على الدعم بعد تدريبهن وتمكينهن وإعداد دراسة جدى لمشاريعهن ثم تقديم القروض المناسبة لهم.

وأكد بترجي حرص الجمعية على تدريب السيدات على أفضل الآليات المعمول بها في تنفيذ مثل هذه المشاريع مكتبياً وميدانياً، إضافة لتوثيق التواصل بين منسقات الإقراض والمقترضات للإطلاع الدائم على مستجدات العمل والتوجيه المستمر وتقديم الدعم المعنوي وتدريب المقترضات على كيفية حساب الربح والخسارة وتذليل العقبات إن وجدت ومساعدتهم على تسويق منتجاتهم وكذلك تهيئة المتقدمين نفسياً لدخول سوق العمل من داخل منازلهم بطريقة متدرجة كل حسب ميوله.

يشار إلى أن إحصاءات برنامج الأسر المنتجة التابع لجمعية البر بجدة أفادت بأن نسبة المشاريع التجارية تبلغ 66%، فيما تبلغ نسبة المشاريع الصناعية 28% والخدمية 6%.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook