الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الشؤون الإسلامية بالمالديف يشيد بدور المملكة في نشر الوسطية الحقة

unnamed (10)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – المدينة المنورة:

ثمن وزير الشؤون الإسلامية في جمهورية المالديف الدكتور أحمد باقر الدور الذي تقوم به المملكة في "نشر الوسطية الحقة".

اضافة اعلان

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة انعقاد فعاليات ندوة الوسطية التي تقيمها الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وبمشاركة من وزارة الشؤون الإسلامية في جمهورية المالديف.

وقال الوزير: إن أهمية المملكة الدينية تكمن بأنها هي القائمة على خدمة حجاج بيت الله وزائري مسجد رسوله الكريم، متحدثا عن العلاقات القوية التي تربط المملكة بجمهورية المالديف حيث وصفها بأنها علاقة إخوة ومحبة مؤطرة بالاحترام المتبادل بين الدولتين.

وأشار إلى أهمية إقامة ندوة الوسطية في المالديف، مبيناً أن العالم أجمع بحاجة إلى اتباع منهج الوسطية وأن أجمل نموذج في التوسط هو النموذج الإسلامي.

وختم تصريحه بالدعاء إلى الله أن يمن على المملكة بالأمن والأمان وأن يبارك في جهود خادم الحرمين في خدمة الإسلام والمسلمين.

من جهته تحدث وكيل الجامعة الإسلامية الدكتور محمود قدح حول أهمية ندوة الوسطية وإقامتها في جمهورية المالديف، وأن هذا يأتي ضمن التعاون الأخوي الحاضر والمستقبلي مع الجهات ذات العلاقة التربوية والدعوية في جمهورية المالديف.

من جانب آخر قدم الدكتور محمد عفيفي المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة فكرة عامة عن الجامعة الإسلامية ودورها في خدمة أبناء المسلمين في كل أنحاء العالم موضحاً أهمية إقامة ندوة الوسطية في المالديف، وأن ذلك يأتي ضمن التعاون المميز بين البلدين إضافة إلى أن تأصيل منهج الوسطية هو أمر مطلوب دينياً واجتماعياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook