السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انعقاد «المؤتمر العالمي الأول» لإغاثة اليمن في اسطنبول

unnamed (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – اسطنبول:

انعقد في مدينة اسطنبول التركية في 29و30 شوال الماضي، المؤتمر العالمي الأول للإغاثة في اليمن تحت شعار "هم مني وأنا منهم" بمشاركة دولية واسعة لعدد من الهيئات الدولية والإقليمية، وبتنظيم من اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي وعدد من المنظمات الإسلامية.

اضافة اعلان

وقال الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي خلال الجلسة الافتتاحية: إن المنظمات الإسلامية والدولية في اليمن استنفَرت كل وسائلها وإمكاناتها ومكاتبها لتخفيفِ معاناة الأشقاء ومساعدتِهم على تجاوز ما يواجهونه من أزمات، كما كان للأطباء والممرضون رجالا ونساء دوراً فاعلاً في تشغيل المستشفيات لعلاج الجرحى والمرضى بدعم من المنظمات الإسلامية.

وأضاف: "إنه ليسعد الندوة أن تساهم مع أخواتها من المنظمات الإسلامية والدولية والأممية في مساعدة الشعب اليمني على تجاوز هذه المحنة، ونحسب أن أوان حسمها قد اقترب بحول الله وأن العاقبة للمتقين"، (...وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ).

وفي ختام كلمته قدم الوهيبي الشكر الجزيلَ للحكومة التركية على مبادرتها لاستضافة المؤتمر الأول للإغاثة في اليمن، وعلى ما قدمته الحكومة التركية من تسهيلات للوفود المشاركة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook