الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كوريا الشمالية تضع توقيتها الخاص.. تأخير 30 دقيقة

يسسي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أعلنت كوريا الشمالية اليوم الجمعة أنها تبنت توقيتا جديدا هو "توقيت بيونغ يانغ" يقضي بتأخير الساعة 30 دقيقة للتخلص من ذاك الذي فرضه قبل أكثر من قرن "الإمبرياليون اليابانيون الطغاة" بحسب بيان بثته الوكالة الرسمية.

اضافة اعلان

واعتبارا من 15 أغسطس سيصبح توقيت كوريا الشمالية متقدما بثماني ساعات ونصف الساعة على توقيت غرينتش. ومتقدما نصف ساعة على توقيت كوريا الجنوبية المطابق لليابان.

وسيتم هذا التغيير في التوقيت الذي وافق عليه البرلمان الأربعاء في الذكرى السبعين لتحرير شبه الجزيرة الكورية من الحكم الاستعماري الياباني (1910-1945).

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن "الامبرياليين اليابانيين الطغاة ارتكبوا من الجرائم التي لا يمكن الصفح عنها ما وصل إلى حرمان كوريا من توقيتها".

وقبل الاحتلال الياباني، كان توقيت كوريا الشمالية متقدما ثماني ساعات ونصف الساعة على توقيت غرينتش لكن اليابان فرضت توقيتها في 1912.

وقالت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية المكلفة بالعلاقات بين الكوريتين إن هذا التغيير يمكن أن يعقد الوضع وخصوصا في منطقة كايسونغ الصناعية بين الكوريتين الواقعة في كوريا الشمالية.

وصرح متحدث باسم الوزارة الكورية الجنوبية "على الأمد الطويل ستكون هناك انعكاسات على الجهود لتوحيد المعايير وتقليص الفوارق بين البلدين".

وكانت كوريا الجنوبية قامت بخطوة مماثلة في 1954 للتأكيد على قطيعتها مع اليابان، لكنها تراجعت عن ذلك في 1961 مع وصول بارك شونغ-هي إلى السلطة على إثر انقلاب عسكري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook