السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة تكشف سر ندرة إصابة المسلمين بالزهايمر بالنسبة لغيرهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

خلصت دراسة علمية شملت ما يزيد عن 892 فلسطينياً ممن يقيمون في الأراضي المحتلة عام 1948م وتزيد أعمارهم عن 65 سنة، إلى أن الصلاة تقلل من خطر الإصابة بضعف الذاكرة ومرض الزهايمر بنسبة 50 %.

اضافة اعلان

وأوضحت الدراسة التي يمولها النادي القومي الصحي في الولايات المتحدة "إن آي إتش" لصالح باحثين من مستشفيات شيفا وهلل يافا وجامعة تل أبيب وجامعة بن غوريون، أن تأثير الصلاة أكبر من التأثير الإيجابي لعامل التعليم في المؤسسات التربوية، التي تقلل بحسب البحث من خطر الإصابة بنسبة 24 %.

وبحسب صحيفة العنكبوت اللبنانية، بيَّنت الدراسة التي شارك فيها أيضاً باحثون أمريكيون من جامعة كليفلاند بولاية أوهايو أن نسبة الإصابة بمرض الزهايمر تزيد بنسبة 50 % بين الرجال، بينما تساوت نسبة الإصابة بين النساء اللاتي يعلمن لمدة تتراوح بين سنة وسنتين في مؤسسات تربوية مع نسبة المصابين بين الرجال الذين درسوا أربع سنوات تعليم.

وأشارت الدراسة إلى أن الصلاة كان لها تأثير مضاعف، بالمقارنة مع سنوات التعليم التي يتلقاها الإنسان، كما أكدت البروفيسور رفكا إينزلبرغ، وهي إحدى المشاركات في الدراسة أن المصلي يستثمر الكثير من النشاط الثقافي والتفكيري خلال الصلاة، وهو الأمر الذي يقي الإنسان من الإصابة بمرض الزهايمر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook