الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول بـ "الصحة": 68% من المواطنين مصابون بالسمنة (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف قائد جراحة السمنة في وزارة الصحة، الدكتور محمد أبو خاطر عن ارتفاع نسبة المصابين بالسمنة المفرطة بين المواطنين بالمملكة.

اضافة اعلان

وأضاف في مقابلة مع فضائية "الإخبارية"، أنه وفقًا آخر إحصائية لمنظمة الصحة العالمية فإن 68 في المائة من المواطنين يعانون من السمنة، بينما 33 في المائة يعانون من السمنة المفرطة، مما يؤدي إلى مرض السكري.

وتفيد التقارير الصحية بأن السمنة تعد أحد الأسباب الرئيسية للوفيات في المملكة.

اقرأ أيضًا:

أثناء الرضاعة.. هذه العلامة دليل على إصابة طفلك بالسمنة

المملكة من أعلى دول العالم إصابة بالسمنة

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تعتبر المملكة واحدة من أكثر عشر دول في العالم إصابة بمعدلات السمنة، حيث يعاني حاليًا نحو 65 في المائة من البالغين من الوزن الزائد، و28 في المائة من السمنة.

ويؤدي ذلك إلى إصابة هؤلاء في الغالب بأمراض مرتبطة بالوزن الزائد، مثل داء السكري من النوع الثاني، وارتفاع ضغط الدم، إضافة إلى الاضطراب العاطفي والقلق المصاحبين للسمنة.

وكشفت دراسة للمكتب التنفيذي لمجلس وزارة الصحة الخليجي، أن عدد الوفيات بسبب أمراض السمنة في السعودية يقارب 20 ألف حالة سنويًا، وتتسبب في إنفاق نحو 19 مليار سنويا.

يأتي هذا فيما تخطط وزارة الصحة لتنفيذ 10 مبادرات ضمن الإستراتيجية الصحية، أبرزها خفض معدلات السمنة وتعزيز مستوى الصحة العامة لتصبح المملكة من ضمن الدول العشرين الأكثر تقدمًا.

اقرأ أيضًا:

في 2035.. “الأحمدي”: 2 مليار مصاب بالسمنة يحتاجون إلى 4 تريليونات دولار (فيديو)

https://twitter.com/alekhbariyatv/status/1653307099823128577?s=20
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook